حملة « نعم للطفولة.. لا للاستغلال » تنطلق في الرياض.



ليلى باهمام –الرياض


ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد صباح غد الأربعاء انطلاق حملة «نعم للطفولة.. لا للاستغلال» التي ينظمها القسم النسوي لهيئة حقوق الإنسان بالرياض وتستمر يومين.

وتهدف الحملة الى تعزيز ممارسات التربية والتنشئة الجيدة للأطفال في مرحلة الطفولة منذ الولادة وحتى سن الثامنة عشرة، اضافة إلى معالجة العوامل الاجتماعية التي تسهم في حدوث الاساءة والتثقيف عبر طرح الممارسات الملائمة في رعاية الطفل وطرق الوقاية من الاساءة، والتصدي لقضية الاساءة للطفل واتخاذ التدابير الجريئة والمبادرة ودعم جهود الجهات المعنية بقضايا أمان الطفل وحمايته لضمان التنمية السليمة لأجيال المستقبل.

وقالت مديرة الفرع النسوي لهيئة حقوق الانسان بالرياض الدكتورة وفيقة الدخيل ان رسالة الحملة تلبية احتياجات الأسرة وتوثيق أواصر العاطفة بينها وبين أطفالها باعتبارها وحدة بناء اساسية في المجتمع والوسيط الأمثل للتعامل السليم والفعال مع الأطفال.

وأشارت إلى أن التصدي لقضية معقدة كقضية الاساءة للأطفال يتمثل في مساعدة الضحايا وتلبية احتياجاتهم النفسية والتعليمية والاجتماعية، منوهة الى ان الحملة تسعى لتحديد البرامج اللازمة للتصدي المسبق لهذه الظاهرة المرضية.

وأضافت أن حملة «نعم للطفولة.. لا للاستغلال» تتضمن فقرات وأركانا مخصصة للأطفال بهدف توعيتهم بحقوقهم. وتبحث الحملة أوراق عمل للدكتورة بلقيس داغستاني والدكتورة هيفاء البسام والدكتورة شريفة القاسم حول محاور القضية وحلولها وتكريم الرعاة والداعمين والمتطوعين وإعلان أسماء الفائزين بمسابقة الحملة والمقامة تحت شعار «أجمل لوحة تعبيرية»..




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12940 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات