عقد المؤتمر الإقليمي العربي الثالث لحماية الطفل ربيع الأول المقبل في الرياض .



كتب - عيادة الجنيدي:


برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يعقد المؤتمر الإقليمي العربي الثالث لحماية الطفل في مدينة الرياض (4- 7ربيع الأول 1430هـ) تحت شعار (نعمل معاً من أجل طفولة آمنة) وسيكون هناك محاضرون مميزون وأوراق عمل وبحوث، وندوات وورش عمل..

وتتركز محاور المؤتمر على: الأنماط التقليدية والمستخدمة لإساءة معاملة واستغلال الطفل، وأسباب وعواقب إساءة معاملة وإهمال الطفل، ووسائل الاستجابة والتدخل وخدمات الرعاية وإعادة التأهيل، واستراتيجيات الوقاية ونظم جمع المعلومات في الدول العربية، وتعزيز دور وقدرات العاملين في مجال حماية الطفل، ودور مؤسسات الأطفال المختلفة في حماية الطفل من الإساءة والإهمال.

كما دعا المدير التنفيذي لبرنامج الأمن الأسري الوطني في خطاب موجه لمديري التعليم مشاركة النشء في مسابقة أفضل لوحة تعبيرية في مواضيع: الطفولة الآمنة، والطفل والأسرة، وإيذاء الأطفال، وحقوق الأطفال.. بحيث لايقل عمر الطفل عن 5سنوات ولايزيد عن 17عاماً ويكون حجم اللوحة من (35سم * 45سم) إلى (سم45*60سم)، ولايشترط استخدام خامات أو ألوان معينة.. وسيتم عرض اللوحات المميزة في معرض رسوم الأطفال المصاحب للمؤتمر؛ كما سيتم منح جوائز قيمة للفائزين بالمسابقة.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14748 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات