عسل في عسل للمقبلات على الزواج بالحمراء في الدمام .



اليوم -الدمام

ينظم القسم النسائي بمركز حي الحمراء بالدمام مجموعة من المحاضرات وورش عمل واستشارات نفسية وتربوية وصحية خاصة للمقبلات على الزواج والمتزوجات حديثا من خلال برنامج عنوانه (عسل في عسل) ويهدف إلى تعريف المتدربة بالحكمة من مشروعية الزواج وعلى مقومات الزواج الناجح والأسرة المستقرة. ويهدف ايضاً إلى مساعدة المتدربة على فهم نفسية وطريقة تفكير الرجل واكساب المتدربة مهارة التعامل مع الخلافات الزوجية.

واخيراً تقديم المشورة المناسبة للمتدربات من خلال طرح مشاكلهن النفسية والطبية والاجتماعية على متخصصات. وتبدأ أولى المحاضرات غدا بعنوان (لماذا نتزوج) أ. هيفاء القروني. ومحاضرة بعنوان (حياتي كما أحبها) أ. شعاع الجعفري وفي يوم 13/11/1429هـ محاضرة بعنوان (كيف تبنين أسرة سعيدة) أ. وجدان أسكندر وتليها محاضرة بعنوان (الشريك المختلف) أ. نوال السويدان. ومحاضرة بعنوان (خاص جداً) د. هدى الصايغ وأ. هيفاء القروني بتاريخ 20/11/1429هـ.

وسوف تبدأ أول ورش العمل يوم الثلاثاء بتاريخ 20/11/1429هـ وهي بعنوان (كيف تخططين لميزانية الأسرة) أ. فايزة الغامدي وورشة عمل اخرى بتاريخ 29/11/1429هـ بعنوان (خطوات عملية لحل الخلافات الزوجية) وهي على قسمين أ. ريم العمري. وتأتي المحاضرات استمرارا للجهود التي يبذلها المركز في توجيه وتثقيف أهالي حي الحمراء بالدمام واستثمار الطاقات النسائية في الحي لممارسة انشطة اجتماعية وثقافية وتربوية هادفة في جو تطمئن اليه النساء وأسرهن، والاهتمام ببرامج الأمومة والطفولة وتنظيم الأنشطة الاجتماعية والصحية الهادفة التي تسهم في تكوين الأسرة المترابطة.




المصدر :صحيفة اليوم ، العدد 12925 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات