90% من ضحايا العنف الأسري سعوديون .



نواف عافت – الرياض


كشف مدير إدارة الحماية الاجتماعية في وزارة الشؤون الإجتماعية الدكتور محمد الحربي لـ«عكاظ» أن 90 % من حالات العنف التي تستقبلها الإدارة تكون بين السعوديين. مطالبا بدراسة الظاهرة لتقليل هذه النسبة المرتفعة من العنف.

وقال إن المجتمع لايزال يرفض فكرة الحماية الاجتماعية ونحتاج إلى وقت أطول لإيصال هذا المفهوم للجميع مشيرا إلى وجود متابعة وتنسيق مع أجهزة كثيرة مثل إمارات المناطق ومراكز الشرطة وهيئة حقوق الإنسان والمدارس. وأضاف أن عدد الحالات التي استقبلتها مراكز إدارة الحماية الـ13 هذا العام بلغت اكثر من 615 حالة منها 70 % تم علاجها عن طريق جلسات الصلح موضحاً أن هذه الحالات تعرضت لاعتداءات جنسية ونفسية وجسدية.

وذكر الحربي أن من تعرضوا لهذه الاعتداءات هم ضحايا وأن الاعتداء يخلف لديهم آثارا سيئة. لافتا إلى عدة طرق يتم اتباعها لعلاج آثار الاعتداءات عبر اجراء الفحوصات الشاملة والتحويل للعيادة النفسية التابعة للإدارة لتأهيله من جديد ومساعدته على العودة لطبيعته ومن ثم العودة الى المجتمع.





المصدر : صحيفة عكاظ ، العدد 2689 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات