الملك يوجه بإيداع 10 مليارات ريال لقروض الزواج والأسرة .



واس ـ الرياض


صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بإيداع مبلغ 000ر10 مليون ريال في حساب البنك السعودي للتسليف والادخار وذلك لتمكين البنك من تلبية احتياجات المواطنين المؤهلين للاقتراض من البنك وسيخصص هذا المبلغ بالإضافة لموارد البنك الحالية للقروض الاجتماعية المتمثلة بقروض الزواج وترميم المنازل وقروض الأسرة.

صرح بذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف قائلا: إن هذه المكرمة الملكية الكريمة تأتي امتدادا لما صدر عنه حفظه الله من قرارات وتوجيهات تهدف لتلمس احتياجات المواطنين خاصة من ذوي الدخل المحدود حيث سيستفيد من هذا المبلغ مئات الآلاف من الأسر المحتاجة، رافعا معاليه الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله، باسمه ونيابة عن منسوبي البنك وجميع المستفيدين من هذه القروض.

الجدير بالذكر أنه يشترط للتأهيل للقروض الاجتماعية أن لا يتجاوز دخل المقترض الشهري 7 آلاف ريال علما أن أكثر من 90 بالمئة من المتقدمين لا يتجاوز دخلهم الشهري 500ر3 ريال ويتراوح حجم هذه القروض ما بين 5 آلآف ريال و45 ألف ريال.
وقد بلغت نسبة التسديد للقروض الاجتماعية 75ر98 بالمئة كما بلغ عدد القروض الاجتماعية التي منحها البنك للتسعة أشهر الأولى من هذا العام حوالي 180 ألف قرض بمبلغ إجمالي وصل إلى أكثر من 300ر4 مليون ريال.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12917 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات