” الاشراف النسائي " يدشن خطته التدريبية بورشة العنف الأسري .




ليلى باهمام -الدمام


يدشن قسم التدريب والتطوير بمكتب الاشراف النسائي الاجتماعي بالشرقية خطته التدريبية لهذا العام 1429/1430هـ بورشة عمل تدريبية تحت عنوان( كيفية التعامل مع حالات العنف الأسري ) بالتعاون مع الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية وذلك ضمن خطة البرامج التدريبية للمركز الوطني للدراسات والتطوير الاجتماعي بالرياض ولمدة 3 ايام ابتداء من اليوم ،وذلك في قاعة التدريب بالإدارة ،ويقدم البرنامج الدكتور محمد النعيمي من شركة ارامكو السعودية والدكتور خالد عبد الوهاب من مجمع الأمل للصحة النفسية.

وأوضحت مشرفة قسم التدريب والتطوير اسماء العمير أن الورشة ستتناول نقاطا مهمة في مجال العنف تشمل الاتصال واثره في تخفيف العنف عن العميل ،السلوك العنيف و تحديده و أشكاله التنبؤ بالسلوك العنيف و الشخصية العنيفة والتعامل معها و المهارات التربوية الاساسية للتعامل مع السلوك العنيف.

وأضافت ان الورشة تليها ورشة عمل للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين بوزارة الشؤون الاجتماعية تحت عنوان ( تنمية مهارات استخدام الاختبارات والمقاييس النفسية داخل المؤسسات الاجتماعية والتدخلات العلاجية) والذي ستنعقد لمدة 3 ايام اعتبارا من 5ذي القعدة . ويقدمها د. محمد صلاح من مستشفى الملك فهد التعليمي بالخبر.

ويختتم قسم التدريب والتطوير بمكتب الاشراف النسائي الاجتماعي بالشرقية والادارة العامة للشؤون الاجتماعية خطته التدريبية بورشة عمل للحاضنات والمرشدات الاجتماعيات والمراقبات بالدور الايوائية التابعة للشؤون الاجتماعية تحت عنوان دورة ( تنمية مهارات الحاضنات في التعامل مع المقيمين داخل المؤسسات الايوائية ) لمدة 3 ايام ابتداء من 19 ذي القعدة المقبل وتقدمها فوزية المريخي من مكتب الاشراف الاجتماعي بالشرقية وهدى عيسى .





المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12910 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات