انطلاق أول برنامج متخصص لإعداد المدربين للوقاية من المخدرات في المملكة.




كتب - حمد بن مشخص:


تنطلق صباح اليوم السبت فعاليات البرنامج التخصصي الأول لإعداد المدربين للوقاية من المخدرات والذي تنظمه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مركز أبحاث الشباب بجامعة الملك سعود (برنامج الدكتور ناصر الرشيد للوقاية من المخدرات) وسيشارك في هذا البرنامج خمسون متدرباً من وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية وسيقدم البرنامج أمانة اللجنة الوطنية. بمشاركة بيت خبرة بريطانية متخصص في إقامة البرامج التدريبية للمدربين.


وتصل مدة البرنامج التدريبي أسبوعين كاملين لكل مجموعة.

وقال أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور فايز بن عبدالله الشهري، أن هذا البرنامج يعد أول البرامج المتخصصة في هذا المجال ويقدم لأول مرة في المملكة من بيت خبرة عالمي وعلى مدى أسبوعين متصلين ويتكون من جزءين - الأول تحضيري والثاني يختتم بتطبيق عملي للمفاهيم التي تم تعلمها في الأيام الأولى.

ويهدف لإعداد المدربين في مجال الوقاية من المخدرات وتأهيل المتخصصين في المجال النفسي والاجتماعي بالمعلومات والمهارات المناسبة للمساهمة في إعداد وتنفيذ البرامج الوقائية بطرق فعالة وأساليب مقنعة. ويتضمن البرنامج أيضاً التدريب على سبل تقديم الدعم الإرشادي العيادي الكامل ونشر ثقافة الوقاية من المخدرات في أوساط الجهات التعليمية والعلمية والاجتماعية من خلال مساهمة المشاركين في البرنامج التدريبي في توعية افراد المجتمع عموماً والطلاب خصوصاً بأضرار المخدرات.

كما يهدف في مرحلته الأولى الى تدريب خمسين اخصائياً ومرشداً تربوياً من وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبدورهم سيقوم المتدربون بنقل الخبرات والمهارات التي اكتسبوها في هذا المجال.

ويأتي هذا البرنامج تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية - رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات - الذي وجه بأن تكثف اللجنة الوطنية جهودها في مجال التعليم والتدريب الوقائي من آفة المخدرات والاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال.



المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 14726 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات