"حقوق الانسان"تطلق حملة وطنية لوقف العنف ضد الأطفال .



سلمان السبيعي ، دغش السهلي ــ حفر الباطن


تستعد الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لإطلاق حملة وطنية ضد العنف الأسري عنوانها
( أوقفوا العنف ضد الأطفال ) واشار نائب رئيس الجمعية الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني الى وضع العنف الأسري فى مقدمة أولويات الجمعية عبر مدونة وطنية لحقوق المرأة والطفل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والمواثيق الدولية وإيجاد عقوبات رادعة ومناسبة للآباء الذين يمارسون الإعتداء الجسدي على أبنائهم .

واوضح أن الجمعية تعمل على الإسراع في إصدار نظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء وهو ما سيساهم في الحد من العنف الأسري وتجريمه وتأسيس الآليات الكفيلة لحماية ضحاياه وحفظ حقوقهم . واضاف د. القحطاني أن الحملة المقرر إطلاقها تستهدف الحد من ظاهرة العنف ضد الأطفال وقال:

إن من ابرز العوامل التي ساهمت في ظهور العنف الأسري وخاصة ضد الزوجات والأطفال ابرزها الاضطرابات النفسية والاكتئاب والقلق العام وحالات الفصام إضافة لضعف الوازع الديني وعوامل اخرى مثل إدمان المخدرات والزواج غير المتكافئ وحجم الأسرة وتعدد الزوجات ومستوى دخل الفرد ومشاهدة الأطفال للعنف في الأفلام ووسائل الإعلام ، وأكد أن الجمعية رصدت 978 قضية عنف اسري منذ تأسيسها في شهر محرم 1425هــ وحتى نهاية عام 1428هـ تشكل 8 بالمائة من اجمالي القضايا التي وردت للجمعية وسجلتها ،مشيرا الى ان هذه النسبة من قضايا العنف الأسري دافع للجمعية لإطلاق الحملة والإسرع في اصدار نظام حماية الطفل .





المصدر : صحيفة اليوم ،العدد 12909 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات