وزيـر الصحــة يفتتـح المؤتمــر الطبـي الاجتماعي الثاني بجدة الشهر المقبـل .



واس ـ جدة


يفتتح وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع في الحادي والعشرين من شهر ذي القعدة المقبل المؤتمر الطبي الاجتماعي الثاني الذي تنظمه المؤسسة الخيرية للرعاية الصحية المنزلية فرع المنطقة الغربية تحت شعار «شراكة صحية وانسانية : استراتيجية جديدة» بفندق جدة هيلتون.

وأنهى أعضاء اللجنة العلمية للمؤتمر الذين تطوعوا لأداء هذه المهمة الصيغة الأخيرة للأجندة التي حرصوا على أن تكون متنوعة وتسلط الضوء على أهم جوانب ممارسة الرعاية الصحية المنزلية وما تتطلبه هذه الممارسة من المهارات والمعرفة.

وأوضحت عضو مجلس إلادارة بالمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية الدكتورة نيفين الخالدي ان المؤتمر يهدف إلى تعزيز دور الرعاية الصحية المنزلية لأصحاب القرار ومدى جودتها بتكلفة اقل، موضحة ان المؤتمر سوف يناقش أحدث التطورات والتقنيات والمفاهيم في مجال الرعاية الصحية المنزلية بحضور نخبة كبيرة من الأخصائيين والأطباء والأساتذة الجامعيين في مجال الرعاية الصحية المنزلية وطب الأسرة والمجتمع والأمراض النفسية والطب .

التلطيفي من داخل وخارج المملكة الذين سيطرحون اوراق عمل الى جانب تنظيم عدد من ورش العمل التي تتمحور حول حاجة المجتمع لتخصص الرعاية الصحية المنزلية، وعلم الأوبئة والدراسات الطبية الى جانب أثر التكلفة المالية على هذه الممارسة، متبوعة باستعراض دراسات وتجارب سابقة في مجال الرعاية الصحية المنزلية من السويد وجنوب أفريقيا.

واشارت الى ان المؤتمر يتضمن كذلك عدداً من ورش العمل الهامة التي سيكون الحضور فيها مفتوحاً لطلبة كليات الطب، حيث سيتم منح كل منهم 30 ساعة تدريب معتمدة في سجله التدريبي، بالإضافة إلى العاملين في هذا القطاع الصحي بشكل عام.




المصدر : صحيفة اليوم ،العدد 12909 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات