الغرفة التجارية بالشرقية تفتح ناديين لتطوير مهارات القيادة .



اليوم – الدمام


أبرمت غرفة الشرقية اتفاقية لافتتاح (ناديي الغرفة توستماسترز) باللغتين العربية والإنجليزية بهدف تطوير مهارات أعضاء النادي في مجالات القيادة، والتواصل مع الآخرين، وإدارة الحوارات.

ونوه أمين عام غرفة الشرقية عدنان بن عبد الله النعيم بعد توقيعه الاتفاقية بان إنشاء هذه الأندية هو جزء من توجهات الغرفة لتطوير موظفيها مهنيا، ومن أهم المهارات الأساسية المطلوبة هو القدرة على الاتصال وبشكل فعال، والبراعة في فنون القيادة، وهو ما يركز عليه البرنامج.

وأشار النعيم إلى ان نادي غرفة الشرقية سيكون متاحاً لموظفي الغرفة، ولمن يرغب في الانضمام من خارج الغرفة بهدف تعميم الفائدة.

من جهة أخرى أكد رئيس نادي عكاظ توستماسترز التابع لشركة أرامكو السعودية عبد العزيز الدليجان عقب توقيعه على أهمية البرنامج، وتعهد بتقديم كافة الإمكانيات، من اجل دعم المشروع الجديد في غرفة الشرقية،, وتوفير الخبراء والمهتمين للإشراف على البرنامج وتدريب موظفي ومنتسبي غرفة الشرقية.

وبموجب الاتفاقية يتوافر للغرفة وسيلة متميزة لتعلم طاقمها وتطوير قدراتهم في التواصل مع الآخرين، كما توفر فرصاً غير محدودة للتقدم والتطور على المستوى الشخصي والعملي، وكل ذلك متاح بتطور القدرات والمهارات وتوسع الخبرات المكتسبة عن طريق الممارسة .

من جانب آخر تنظم غرفة الشرقية برنامجا تدريبيا موجها لموظفات السكرتارية ومديرات المكاتب، تحت عنوان «السكرتيرة التنفيذية المحترفة»، بمقر مركز سيدات الأعمال بالخبر بدءا من السبت المقبل الموافق 18 أكتوبر ويستمر حتى الثلاثاء 21 أكتوبر الجاري الموافق 18 ـ 21/شوال 1429هـ .

ويقدم البرنامج ـ الذي ينفذه المركز بالتعاون مع مركز الميزة التنافسية للتدريب والاستشارات- للمتدربات مجموعة متنوعة ومميزة من المعارف والمهارات اللازمة لتطوير أداء العاملات في مجال السكرتارية التنفيذية، في مؤسسات القطاع الخاص.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12905 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات