مجموعة فرط الحركة تؤهل التربويين للتعامل السليم مع المصابين بالمدارس .



الرياض - محمد الحيدر:


تحت رعاية الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا، وعضو جمعية دعم فرط الحركة، تنظم مجموعة دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (افتا) المؤتمر العالمي الثاني لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في الفترة 25- 29أكتوبر 2008الموافق 25- 29شوال 1429ه وذلك في قصر طويق بحي السفارات بالرياض ومن ضمن فعاليات المؤتمر نشاط فني للأطفال.

وقالت رئيسة مجموعة دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه الدكتورة سعاد يماني ل"الرياض": إن هذه الدورة التدريبية هي الأولى من نوعها لتأهيل التربويين من المعلمين والمعلمات في المدارس الإعدادية والحضانة في خطوة تهدف إلى تأهيل كوادر متخصصة في التعامل السليم مع الأطفال المصابين في فرط الحركة وتشتت الانتباه بالمدارس.

وزادت: تم حصر المدرسين الذين لديهم اللغة الانجليزية الجيدة ومقابلتهم مقابلة شخصية لمعرفة مدى قدرتهم على توصيل المعلومة لكي يلتحقوا بدورة يقدمها خبراء أمريكيون أبرزهم خبيرة أمريكية وهي مصابة بالاضطراب ولديها ثلاثة أطفال مصابين بالاضطراب وفازت بجوائز عديدة لدعمها الاضطراب والتعريف فيه وقامت بإعداد دليل المعلم في التعامل الصحيح مع فرط الحركة وتشتت الانتباه وهو اول دليل أصدرته الجمعية الأمريكية لدعم وفرط الحركة.

وأضافت: هناك فعاليات ستقام خلال الدورة اهمها دورة مكثفة وورش عمل للتربويين، ورش عمل للأهالي وندوة إعلامية بعنوان (دور الإعلام العربي والغربي في رفع الوعي عن الاضطراب)، وورشة عمل فنية للأطفال المصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه كما سيقام إقامة معرض على هامش المؤتمر منوع للوسائل والمستلزمات التربوية وكل ما يختص بتعليم الطفل طوال أيام المؤتمر.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14717 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات