15 دورة مهارية للشباب بمركز حي الحمراء بالدمام .



اليوم ـ الدمام


أطلق مركز حي الحمراء بالدمام بالتعاون مع جمعية قافلة الخير في قرية القافلة الصيفية بكورنيش الدمام 15 دورة تدريبية تستهدف تنمية مهارات الشباب الشخصية والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم إلى مستويات عالية من الإتقان.

وجاءت أولى الدورات بعنوان (ستة في ستة في ستة) القاها وليد الفوزان وتطرق فيها لمفهوم تحديد الأهداف وأهميتها والاولويات في التخطيط للحياة وكيف تضع اهدافك في التخطيط وصياغتها مما يؤدي إلى إستراتجيات تؤدي في النهاية إلى نتائج.

وتلتها دورة بعنوان (كيف تنجح في إدارة الأعمال ؟) ألقاها د. مصطفى الخشيني وتطرق إلى أهمية الجودة وأنها عنصر فعال لنجاح الأعمال نظرا لأهمية الجودة في حياتنا العملية، سوف تقدم هذا الأسبوع عدة دورات منها: دورة بعنوان (سوق لنفسك من خلال سيرتك الذاتية) لإحسان المزين تليها دورة بعنوان (كيف تكون سعيدا في إسرتك؟) لزهير ابوحمزة ودورة ( فهم الذات بوابة فهم الآخرين ) ألقاها د. عبد العزيز المطوع وتستمر الدورات حتى 18 رمضان، وتبدأ الدورات يوميا عند الساعة التاسعة والنصف مساء.

يذكر أن المركز أقام مؤخرا ورشة عمل بعنوان «تحديد الاحتياجات التدريبية» بمقر المركز، تهدف إلى تصميم برنامج تدريبي متميز يبرز جوانب الاتقان والجودة لدى مركز حي الحمراء وإلى الحصول على قائمة من الاحتياجات التدريبية للشريحة المستهدفة في البرامج التدريبية المقبلة.

وتكمن أهمية البرنامج في أن تحديد الاحتياجات التدريبية الفعلية تأتي من كونها نقطة البداية وحجر الأساس للعملية التدريبية الناجحة والفاعلة حتى تؤتي العملية التدريبية ثمارها وليكون التدريب فاعلاً ومنتجاً فإنه يجب أن ينطلق من دراسة واقعية وموضوعية للاحتياجات التدريبية الفعلية للفئات المستهدفة للبرامج التدريبية.

حضرت ورشة العمل نخبة من المتميزين في التدريب من قطاعات شتى كشركة ارامكو وكهرباء الشرقية وايضاً نخبة من المتميزين في التدريب من إدارة التعليم.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12874 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات