مشروع (التعامل مع الوالدين) بمركز التنمية الأسرية في الدمام .


 


أطلق مركز التنمية الأسرية بالدمام التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية مشروع ( فن التعامل مع الوالدين ) في برنامج يهدف إلى نشر آداب وخلق التعامل الأمثل مع الوالدين على ضوء الكتاب والسنة المطهرة عبر التدريب والتطوير حيث قام المركز أولا باستضافة الدكتور أيوب بن خالد الأيوب لتقديم برنامج تدريب المدربين في فن التعامل مع الوالدين ثم نفذ المركز وبالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية للبنين 25 برنامجا تدريبيا قدمها 15 مدربا استفاد منها 827 طالبا من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية تم تنفيذها في مقر إدارة نشاط الطلاب في بيت الطالب بالدمام وفي عدد من المدارس بالدمام والخبر والظهران وبقيق .

وقد اشتمل البرنامج على تدريبات عملية وأفلام وثائقية وألعاب تدريبية لتدريب الطلاب بشكل مباشر وحسي على الرقي في التعامل مع الوالدين وتنمية معاني البر بهما إلى أرقى المستويات حتى يكون الشاب المسلم قدوة لغيره في تعامله مع أبويه .

كما أن المركز يقوم الآن بتطوير البرنامج عبر توسيع دائرة المدارس المستفيدة من البرنامج من بنين وبنات في مختلف محافظات المنطقة الشرقية وتطوير مستمر للحقيبة التدريبية للبرنامج .




الدكتور أيوب الأيوب في برنامج تدريب المدربين



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات