المبارك: الفراغ يصيب الفتيات بالاكتئاب والعزلة.. ويقودهن إلى الانحرافات الخطيرة .



الرياض - مي عبدالله الشايع:


أوضحت الدكتورة الجوهرة بنت حمد المبارك مديرة الإدارة العامة لنشاط الطالبات ل "الرياض" أن عدد الطالبات المشاركات في المراكز الصيفية بهذا العام يبلغ 40.000طالبة.

وقالت: إن هذا العدد من الطالبات المشاركات يؤكد وجود الوعي لدى الأهالي بأهمية هذه المراكز ودورها في شغل أوقات الفتيات فيما يعود عليهن بالنفع والترويح، كما يؤكد أن هذه المراكز الثقافية الصيفية مرفق مهم يستقطب اهتمام وجهد الفتيات في الإجازة، مشيرة إلى أن عدد المراكز الصيفية بلغت هذا العام (147) مركزاً مدعوماً من وزارة التربية والتعليم.

وأضافت أن الدراسات أثبتت أن الفراغ والساعات المهدرة تقود إلى كثير من الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والعزلة والانفصام، كما يسهم الفراغ بشكل مباشر لدى الكثير من الفتيات في التفكير السلبي الذي يؤدي إلى بعض السلوكيات غير المرغوبة وبعض الانحرافات الخطيرة التي تنعكس على الفتيات وبالتالي على المجتمع بأسره.

وأشارت إلى أن المراكز الثقافية الصيفية أصبحت حاجة ماسة للفتيات وللأسرة على حد سواء، مؤكدة حاجتها إلى تجاوب أولياء الأمور بشكل إيجابي حتى تستطيع القيام بدورها على الوجه المطلوب.

وأهابت المبارك بأولياء الأمور إلى المبادرة وحث بناتهن بالتسجيل والانخراط في هذه المراكز التربوية.





المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 14646 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات