محكمة مكة تحل 1000قضية صلحاً .



كتب - حمد الجمهور:


نجحت المحكمة الجزئية بمكة المكرمة في حل 1000قضية بالصلح عبر مكتب الصلح فيها الذي اجتهد بتوفيق الله تعالى ليكون ساعياً في الخير قبل أن يكون محكماً للحق.

وأوضح الشيخ عصام بن عبدالعزيز الراجحي رئيس المحكمة الجزئية بمكة المكرمة ان تقديم الحلول لصالح 1000قضية من قبل المحكمة الجزئية انجاز كبير وقال: الدور المناط بالمحكمة للقضاء على كثير من المشاكل الموجودة في أروقة الكثير من المحاكم، ولفت النظر إلى ان المحكمة الجزئية بمكة المكرمة قامت بإنشاء مكتب للصلح وعملت على تخصيص ستة من موظفيها المتمرسين والمتدربين للعمل فيه من أجل تقديم الحلول الودية بين المتخاصمين والمتحاكمين للقضاء.

من جهة أخرى بيّن الشيخ الراجحي ان المحكمة الجزئية بمكة عملت على تخصيص مندوب للجنة الحماية الاجتماعية وذلك تعاوناً منها مع الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة في القضاء على حالات العنف الأسري وحلها حيث تقوم المحكمة بعلاج مشكلة العنف التي ترد إليها وقد خصصت المحكمة للعمل في هذا المكتب أحد المختصين.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14643 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات