جمعية حقوق الإنسان تنفذ حملة وطنية عن العنف ضد الأطفال .



جدة - خالد الدماك:



بحثت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ولجنة الحماية بالشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة جمعية حماية الأسرة (حماية) وهيئة حقوق الإنسان إضافة إلى برنامج الأمان الأسري الوطني مؤخراً بمقر الجمعية الوطنية بجدة الحملة الوطنية بمخاطر العنف ضد الأطفال التي ستطلقها الجمعية غرة المحرم المقبل في كافة مناطق المملكة تحت عنوان (اوقفوا العنف ضد الأطفال)

وترأس الاجتماع الدكتور بندر الحجار بحضور رئيس لجنة الحماية مدير عام الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الدكتور علي الحناكي فيما حضره ممثلاً عن هيئة حقوق الإنسان إبراهيم النحيان مساعد مدير الفرع بالمنطقة كما حضر عن جمعية الأسرة (حماية) لافي البلوي نائب رئيس الجمعية رئيس الفريق التنفيذي للجمعية.

وعن برنامج (الأمان الأسري الوطني) حضر المدير التنفيذي للبرنامج الدكتورة مها بنت عبدالله المنيف وقد ناقش ممثلو هذه الجهات خلال الاجتماع الحملة وأهدافها.

وقال الدكتور بندر حجار: إن الهدف من الاجتماع ودعوة هذه الجهات إلقاء الضوء على الحملة ومعرفة إمكانية مشاركة هذه الجهات ليتم بعد ذلك عقد اجتماعات واختيار ممثلين منها للإشراف على هذه الحملة بعد توقيع مذكرات تفاهم بين هذه الجهات والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان.

من جهته قال نائب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لشؤون الأسرة الجوهرة العنقري إن الحملة ستنطلق بداية العام القادم وأن الجهات الراغبة في المشاركة ستمنح فرصة لتأكيد مشاركتها حتى نهاية الشهر الهجري الجاري. وأكد الدكتور حسين الشريف مدير فرع الجمعية بمكة أن الحملة ستكون متنوعة من حيث برامجها وفعالياتها التي تستهدف الجميع للحد من العنف ضد الأطفال. مبيناً أن الحملة سيتخللها سلسلة من الندوات والمحاضرات وورش العمل، مع حملة إعلامية مكثفة في وسائل الإعلام والأماكن العامة.





المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14634 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات