دراسة : اكتشاف جينات مسؤولة عن شجار المراهقين .



توصل فريق من باحثين بجامعة نورث كارولينا الأميركية إلى أن ثلاثة جينات قد تكون المسؤولة عن التسبب في عنف وجنوح المراهقين.

وقال الدكتور غوانغ جو أستاذ علم الاجتماع ورئيس فريق البحث إن أفرادا يحملون نوعا خاصا من جين MAOA يطلق عليه "2R" كانوا أكثر عرضة للسلوكيات الإجرامية من غيرهم من الذين لا يحملون هذا الجين.

وأضاف غوانغ إن واحدا بالمئة من الناس يحملون هذا الجين الذي سجل مستويات عالية جدا في العنف والجنوح لديهم.

وخلص الباحثون إلى وجود أنواع خاصة في الجينات الثلاثة ترتبط بالسلوك السيئ ولكن هذا السلوك يظهر فقط عندما يعاني الأطفال من ضغوط أخرى مثل المشاكل الأسرية والفشل في الدراسة.

واستعان الفريق الذي أجرى البحث على الأولاد فقط ببيانات مؤسسة قومية أميركية بها عينات لنحو 20 ألفا تراوحت أعمارهم بين سبعة أعوام و12 عاما كما أجريت مقابلات خاصة خلال الدراسة وأخذت عينات دم من بعضهم.

وقال الباحثون في عدد شهر أغسطس/ آب من دورية المراجعة الاجتماعية الأميركية إن الجنوح غير المشوب بالعنف يمثل سرقة مبلغ أكبر أو أصغر من 50 دولارا والاقتحام والدخول وسرقة المخدرات أما الجنوح المنطوي على العنف يشمل قتالا بدنيا خطيرا يسفر عن جروح تحتاج إلى علاج طبي واستخدام أسلحة



المصدر : الدار العراقية ، نشر بتاريخ 18/7/2008 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات