المركز المجتمعي "منافذ" غزة ينظم ورشة حول المشاكل الأسرية وتأثيرها على الأسرة .



غزه- معا- نظم المركز المجتمعي منافذ غزة التابع لدائرة الشباب والمتطوعين بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الممول من الاتحاد الأوروبي والصليب الأحمر الأسباني بالتعاون مع جمعية تنظيم ورعاية الأسرة الفلسطينية ورشة عمل بعنوان" المشاكل الأسرية وتأثيرها على الأسرة بمشاركة 50 متطوع ومتطوعة.

وتحدث الدكتور حمدي سعدة مدير مركز تنظيم الأسرة خلال الورشة عن دور الشباب في المجتمع ومدى تأثيرهم وتأثرهم بكلا الناحيتين الايجابية والسلبية على اعتبار أن الشباب يمثلون الشريحة الأكبر من شرائح المجتمع الفلسطيني.

وأوضح سعدة أنه على الشباب اختيار الشريك المناسب للحياة وأن يكون الاختيار صحيح مع التخطيط المنظم لممارسة الحياة الأسرية، مشيراً إلى دور وحقوق المرأة في المجتمع باعتبارها شريكة أساسية في بناء الأسرة.

وفى ختام الورشة دار نقاش وطرح تساؤلات فيما بين المشاركين حول الكثير من القضايا الأسرية التي يوجهها الشباب في حياتهم اليومية وخصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.




المصدر : وكالة الأنباء الفلسطينية معا ً ، نشر بتاريخ 19/7/2008 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات