جمعية الشقائق تنظم دورة "فنون الحياة الزوجية" بحضور 54فتاة .



جدة - حورية الجوهر:


ضمن برنامج تأهيل الفتيات للزواج نظمت جمعية الشقائق النسائية بجدة دورة بعنوان "فنون الحياة الزوجية" للمدربة الاجتماعية الأستاذة ابتسام هاشم بنونة بحضور 45فتاة مقبلة على الزواج أو متزوجة حديثا. وفي بداية اللقاء تحدثت المدربة عن الحقوق والواجبات في الحياة الزوجية وأن الفتاة والشاب متى استوعبا تلك الحقوق كانت حياتهما الزوجية مستقرة وسعيدة.:

وقالت أن الحياة الزوجية رباط مقدس وميثاق غليظ تقوم على أساسه الأسرة والتي هي أهم لبنة في المجتمع. وايضا فهم الحقوق الزوجية يُعد سبباً من أهم أسباب نجاح الأسرة.وعدم الوعي بالحقوق الزوجية سواء كان حقاً مشتركاً أو خاصاً يسبب شرخاً عظيماً في بناء الأسرة المسلمة.

وأضافت أن التقصير في هذه الحقوق قد يؤثر سلباً في تصور الأبناء والبنات للأسرة وعلى حياتهم الزوجية مستقبلاً.بعدها تحدثت المدربة عن حقوق الزوج وأعقبتها بحقوق الزوجة وأكدت أن على كل طرف مراعاة حقوق الآخر وعدم التقصير فيها حتى لا يقع الطلاق.

وقد لقيت المحاضرة اشادة جماعية من الحاضرات اللاتي عبرن عن اعجابهن "بالأسلوب الشيق والحوارات البناءة وتمكن الاستاذة ابتسام من المادة".




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14632 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات