الأمير فيصل بن بندر يرعى حفل الزواج الجماعي الأول بمنطقة القصيم .




بريدة - واس:


رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حفل الزواج الجماعي الأول الذي تنظمة الجمعية الخيرية للزواج والرعاية الأسرية ببريدة وذلك على مسبح مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة مساء أمس الأول.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل رئيس محاكم منطقة القصيم الشيخ منصور بن مسفر الجوفان ورئيس الجمعية مساعد رئيس محاكم منطقة القصيم الشيخ سليمان بن عبدالرحمن الربعي ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبدالقادر عبدالباقي طلحة وعدد من أصحاب الفضيلة والمسؤولين.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل تقدمت مسيرة المحتفى بهم أمام سموه ثم بدأت الأناشيد والقصائد الترحيبية التراثية كما قدمت الألعاب النارية.

بعد ذلك بدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى رئيس الجمعية الشيخ سليمان الربعي كلمة أشاد فيها برعاية سمو أمير منطقة القصيم لهذه المناسبة الأولى للزواج الجماعي الأول.

وأشار إلى اهتمام الجمعية الخيرية بفكرة الزواج الجماعي الأول بمنطقة القصيم وقال "لقد بارك هذه الفكرة سمو أمير منطقة القصيم وتابعها ودعمها. .وتضم الجمعية ثلاث لجان هي لجنة راغبي الزواج ولجنة إصلاح ذات البين ولجنة التوفيق الخيري لراغبي الزواج وذلك مما يخدم المجتمع في بناء الأسرة واستقرارها وسعادتها".

وبين ان الجمعية عقدت دورات مكثفة تربوية أسرية للأزواج المشاركين في هذا الحفل كما شكر الشيخ الربعي جميع الذين أسهموا ودعموا وقدموا.

إثر ذلك قدم فلم تعريفي بالجمعية والمناسبة ثم قدم عرض للزفة التقليدية العريقة وأناشيدها بمنطقة القصيم إلى جانب عرض إنشادي.

ثم ألقيت كلمة العرسان ألقاها العريس عبدالعزيز بن صالح الهاملي شكر فيها سمو أمير منطقة القصيم على الرعاية والدعم وقال "إن مشاركة العرسان تعني الوعي الثقافي المتقدم لدى الشباب في مثل هذا الوقت".

عقب ذلك سلم سمو أمير منطقة القصيم المكرمين دروعاً بهذه المناسبة بعدها قدم سموه تبرعاً مقداره مائة ألف ريال دعما لمشاريع الجمعية ثم توالت باقي التبرعات.

إثر ذلك قدم سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز الهدايا المخصصة للعرسان الذين بلغ عددهم مائة عريس والهدية عبارة عن بطاقة تهنئة من سمو أمير منطقة القصيم وشيك بعشرين ألف ريال لكل عريس وطقم ذهب للزوجة قيمته ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال إلى جانب تذاكر عمرة وأثاث يشتمل على غرفة نوم وثلاجة وفرن ومكيف وبعض الحوافز الأخرى.

وفي ختام الحفل ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز كلمة قال فيها "السعادة تغمرنا جميعاً حيث يأتي الأرتياح مع النجاح فهذا الحفل الذي نعيشه بأعرافه حفل مختلف بشكله ولونه وكل مافيه جديد وكل لمسة فيه تعطي انطباعاً لجهد بذل لإسعاد أخوة أعزاء علينا نفرح بهم ونسعد بسعادتهم وهذا اللقاء لقاء خير وبركة وسعادة وحقق النجاح بكل المقاييس".

وشكر سموه كل من ساهم وأعطى لإنجاح هذا الحفل الجماعي وفي مقدمتهم العاملون في الجمعية الخيرية للزواج والرعاية الأسرية في مدينة بريدة كما شكر رئيس الجمعية الشيخ سليمان الربعي على دوره في إيجاد هذه المناسبة والاهتمام بهذا المجال. ثم حضر الجميع حفل العشاء بضيافة الشيخ محمد بن عبدالله الغماس.





المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14627 .








    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات