ركن العنف الأسري في معرض أرامكو يستقبل شكوى طفلة تبلغ 13 عاماً .




نورة المقيطيب ـ الظهران


لفت ركن الخدمات الطبية في المعرض المصاحب لفعاليات «صيف أرامكو 29» زوار المعرض بتحدثه عن العنف الأسري على الأطفال والعلاقات غير السوية داخل الأسرة كجزء من ثقافة المجتمع وتحدث الأخصائي الاجتماعي نبيل الجوهر عن العنف

من جهة أنه مسلم به وتربية الطفل الخاطئة على العنف حيث إنه واقع للمجتمع ومحاولة الشركة تغيير بعض المعتقدات الخاطئة وتقييم الخلل وتحسين صورة العلاقات الأسرية والبحث عن علاج لهذه المشكلة التي بدأت في التفاقم داخل المجتمع من خلال التثقيف المتكامل لأفراد الأسرة.

وتحدثت الجوهر عن غياب الأب لفترات طويلة عن المنزل الذي يساهم بشكل كبير في ايجاد أسرة غير سوية مرتبطة بالعنف والإهمال . وقد شهد هذا الركن زيارة طفلة لم تتجاوز 13 عاماً لتحكي عن معاناتها للأخصائيين الاجتماعين المتواجدين بالركن وضرب أخيها الأكبر المستمر لها وعنفه في المعاملة معها ولتكشف عن آثار الضرب التي تملأ جسدها .

وقد حاول الأخصائيون احتواء الطفلة وسؤال الأهل عن هذا الأخ الذي تبين أنه عاطل عن العمل ولديه بعض الشحنات السلبية المتراكمة من تربيته الخاطئة على العنف كواقع وقيامه بدور رجل البيت بطريقة منحرفة وانعكاسات المشاهد المترسبة في طفولته من ضرب الأب أمه.


المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12812 .




    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات