مركز تأهيل الأسرة ينفذ ورشة عمل حول "الزواج المبكر" في فلسطين .



رام الله -معا- عقد مركز تأهيل الأسرة اليوم، ورشة عمل بعنوان "الزواج المبكر"، في قاعة المجلس القروي في قرية القبيبة، لمجموعة من الأمهات والفتيات في القرية ، في إطار مشروع الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي الذي ينفذه المركز بالشراكة مع جمعية تنظيم وحماية الأسرة وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ورحب فهمي ذياب، رئيس المجلس القروي، بطاقم المركز والحضور، مؤكداً على أهمية هذه الورش للأسر الفلسطينية. من جهتها قدمت ختام بدران لمحة عن المركز وما يقوم به من برامج وأنشطة، موضحة أن مشروع الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي جاء نتيجة قناعة المركز بان الكثير من المشكلات تواجهها الأسرة الفلسطينية في هذا المجال والناجمة عن غياب الوعي الكافي لدى أفراد الأسرة الفلسطينية بمفاهيم الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي، مشيرة إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تقوية الأسرة الفلسطينية من خلال إكسابها المفاهيم والمهارات المتعلقة في هذا الموضوع.

من جهتها أدارة نبيلة الجمل المرشدة في مركز تأهيل الأسرة جلسة حوارية حول مفهوم الزواج المبكر والآثار المترتبة عليه بين المشاركات من الأمهات ومن الفتيات ، وناقشت الحاضرات الموقف الاجتماعي السائد من الزواج المبكر وما تعانيه الأسرة نتاج هذا الزواج من مشاكل الزوجية والطلاق وخلصت المشاركات إلى ضرورة تجنب الزواج المبكر وإعطاء الفتيات الوقت الملائم لبناء شخصيتهم التي تمكنهم من التكيف مع ظروف المجتمع المعاصر.




المصدر : وكالة معا ً الأخبارية ، نشر بتاريخ 7/7/2008 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات