60 عريسا وعروسا في حفل زواج جماعي بالجوف .



سكاكا 25 جمادى الآخرة 1429هـ الموافق 29 يونيو 2008م واس


دخل 60 زوجا القفص الذهبي مساء اليوم في حفل زواج جماعي شهدته الجوف في خطوة أولى لمشروع جمعية البر الخيرية الذي يسعى مستقبلا إلى تزويج 1000 شاب وفتاة بتكلفة تتجاوز تسعة ملايين ريال .

وأفاد المشرف على مشروع الزواج الجماعي بالمؤسسة معاذ بن احمد الشبانة في كلمة له خلال هذه المناسبة أن مؤسسة آل إبراهيم الخيرية وبالتعاون مع الجمعيات الأخرى في مساعدة الشباب على الزواج تهدف إلى تزويج ألف شاب وفتاة بتكلفة تتجاوز تسعة ملايين ريال .

وأبان أن هذا المشروع جاء ليحقق عدة أهداف منها تيسير تكاليف الزواج وتنبيه الناس إلى أهمية ذلك وإفادة أكبر قدر ممكن من الشباب إضافة إلى إظهار روح التكافل بين المجتمع .

وكان الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة قد استهل بتلاوة آي من القران الكريم تلاها كلمة أمين عام جمعية البر الخيرية بالجوف الدكتور عارف بن مفضي المسعر سأل الله العلي القدير للعرسان التوفيق والسداد لافتا إلى أن الزواج هو إتمام فطرة ربانية ظاهرة وكل واحد من الزوجين ناقص في نفسه مفتقر للأخر وكل ناقص أو مفتقر مشتاق ومائل إلى ما يزيل فقرة ويحقق اشتياقه والحياة الزوجية يجب أن تبنى على فكره سليمة عن مفهوم وماهية الزواج ومقاصده لأن الحياة الزوجية السعيدة والسليمة لا تتم إلا عندما تتجلى تلك المعاني السامية لهذه العلاقة فكلما كانت العلاقة القادمة هادئة ومستقرة كلما كانت مفعمة بالحب والسعادة وعامرة بالراحة والهدوء .

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة تلاها كلمة العرسان القاها العريس مساعد بن مدشر الرويلي قال فيها أشار فيها أن مثل هذه المناسبات توفر على الشباب وتساعدهم على الزواج لا سيما مع ارتفاع تكاليف الزواج داعيا الله العلى القدير أن يجعل ذلك في موازين أعمال القائمين بهذا العمل .

عقب ذلك تم توزيع الهدايا على العرسان بالإضافة إلى تكريم مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل ابراهيم الخيرية من قبل جمعية البر الخيرية .

حضر أمين عام مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية عبدالله الحواس وأمين عام جمعية البر الخيرية بالجوف الدكتور عارف بن مفضي المسعر .



المصدر: وكالة الأنباء السعودية ، نشر بتاريخ 29/6/2008 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات