محاضرة عن "الحوار وبناء الأسرة" بأدبي تبوك .



تبوك - فائز التمامي


نظم النادي الأدبي بتبوك محاضرة بعنوان (الحوار وبناء الأسرة) ألقاها الشيخ الدكتور شاكر بن أحمد إمام وعضو مركز الدعوة والإرشاد بتبوك وذلك بمقر النادي بتبوك، وقدم للمحاضرة سلمان محمد العطوي.

أكد المحاضرة أن الحوار هو أساس الحياة في شتى أمور الحياة، وأشار إلى أن هناك اختلافا في الحوار بين الزمنين الماضي والحاضر، ففي الزمن الماضي كان هناك حوار بين جميع أفراد الأسرة، وكذلك بين كافة أفراد المجتمع والذي كان يتصف بالبساطة والتآلف بين أفراده مما كان له الأثر الكبير في سهولة الحياة وتفاهم الناس ونجاح الحوار بين جميع الأطراف والوصول للأهداف التي يسعى لها الجميع.

وأضاف أن التربية في الماضي كانت من عدد من الأطراف منهم كبير الحي والجد وجميع الأقارب والذي يسعى إلى إصلاح الأبناء، أما في الزمن الحاضر فقد تعدد المربون ومنهم القنوات الفضائية والصحف والمجلات والانترنت وغيرها من الوسائل الأخرى، وأكد أنه رغم ذلك إلا أن الحوار والتربية لم يرتقيا إلى الأساليب الصحيحة والأهداف المرجوة.

وأشار المحاضر إلى أن من أساليب الحوار السليم الكلمة الطيبة وإعطاء الفرصة للمتحاورين للتعبير عن آرائهم وأفكارهم، واختتم المحاضر حديثه بأن الحوار هو أسلوب الحياة وهو أساس نجاح الكثير من الجوانب التربوية والتعليمية وجميع الجوانب الحياتية الأخرى.




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12797 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات