الأمير سلمان يشهد حفل زفاف 1636 عريساً وعروساً .



عبد الله العماري ــ الرياض


رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الثلاثاء حفل الزواج الجماعي الأول، والذي نظمه مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج في مدينة الرياض. وشهد سموه زفاف 1636 شابًا وفتاة في مركز الملك فهد الثقافي. والحفل الأول من نوعه في الرياض هو الأضخم في تاريخ المملكة من عدد المشاركين.

وكلف الحفل نحو 33 مليون ريال.وكان أمين عام جمعية البر الدكتور عبدالله بن عبد الرحمن آل بشر قد أوضح في مؤتمر صحفي أمس الاول، أن شروط القبول في المشروع هي: أن يكون الزواج للمرة الأولى، وأن يكون عمر المتقدم من 18 إلى40 سنة، وأن يقل راتبه عن 6 آلاف ريال، وأن يكون لدى المتقدم عقد نكاح من نفس المنطقة، وألا يكون قد دخل بزوجه، مؤكدًا على ضرورة تحقيق الشرط الأخير وهو حضور واجتياز دورة المقبلين على الزواج.

وأوضح آل بشر أن «هدف مشروع حفل الزواج الجماعي هو تقديم العون للشباب في تخفيف أعباء الزواج والإسهام في توعية المجتمع بأهمية مساعدة الشباب على الزواج وزيادة الألفة والترابط بين أفراد المجتمع، وتوعية المجتمع بأهمية الزواجات الجماعية لتخفيف أعباء تكاليف الزواج».

ويساعد المشروع العريس بـشراء مستلزمات مثل: غرفة نوم، طقم كنب، ثلاجة، غسالة، 3 مكيفات، مساعدات نقدية، شيك للزوج، شيك للزوجة، طقم ذهب للزوجة، تذكرة سفر لأداء العمرة، مشلح للزوج، طقم ساعات، حجز غرفة في فندق لمدة يومين، تأمين سيارة لمدة يومين، شهادة تهنئة من الأمير سلمان، لافتًا إلى أن حجم المساعدات كانت في انطلاقة المشروع قد بدأت بـ 10 آلاف ريال وقد وصلت الآن إلى ما يزيد على 30 ألف ريال.

يشار إلى أن مشروع الزواج كان فكرة تبناها فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز «رحمه الله» ثم بدأت كمشروع مؤسسي فعلي عُرف باسم «مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج» في عام 1419هـ. وبلغ عدد المستفيدين من إعانات الزواج حتى نهاية شهر صفر 1428 هـ نحو 9,376 متقدما صرف لهم نحو 93,670,000 ريال ويعمل بالمشروع 49 موظفًا في 9 إدارات.



المصدر: صحيفة اليوم ، العدد 12794 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات