عسى أن يكون من نصيبي .

عسى أن يكون من نصيبي .

  • 9412
  • 2008-04-08
  • 2276
  • يادنيا اعذرينا الجنه تنادينا


  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
    جزاكم الله خير على الموقع ونفع الله بكم ..أود ان اطرح مشكلتي مع العلم اني أجد هنا المشابه منها ممن طرحها قبلي ؟؟أنا فتاة ابلغ من العمر 19 سنه في السنه الجامعيه الحمد لله اسكن في عائله متدينه وقبل سنتين تعرفت على شاب وهو يكبرني بسنه فقط عن طريق صديقتي ..

    ولا اخفي عليكم اني احببته كثير وهو كذالك وطرح علي امر الزواج وانه يريدني زوجة له لكن المشكله الان هو من أحدى دول الخليج وأنا سعوديه وانا قبيلتي لاتسمح بذلك مع العلم انه (بدوي) مثلي وانا قلت له بذلك فرد علي عادي مافيه مشكله واذا كان على مسافة الطريق كل شي صار قريب بالسياره ..

    وبعد ذلك عرفته على خالي وقلت لخالي كل شي عشان ارتاح من ضميري اللي يؤنبني على هالعلاقه وخالي قال راح اساعدك وقلت لامي وخواتي أني احب شخص وهو ليس من السعوديه امي سكتت قالت اذا كان فيه خير لك ان شاء الله يكون من نصيبك..

    وقبل اربع شهور تقريبا الحمد لله تطوع ذلك الشاب وقال خلاص راح اتركك وبعد فتره اذا تيسرت اموري راح اتقدم لخطبتك وانا والله العظيم فرحت له كثير يوم التزم وصرت ادعي له ان ربي يثبته لكن بعد يوم واحد ارسلي رساله قال ادخلي على الماسنجر انا استغربت من رسالته دخلت قال انا تعبت ماقدرت ابعد عنك قلت له طيب انت الحمد لله ربي فتح على قلبك وحرام تكلم وحده مو محرم لك قال وش اسوي لو تشوفيني حالتي ماقلتي كذا ..

    وانا والله العظيم قلبي يعورني على حاله حسيت بالذنب اني علقته فيني واذا قلت له كذا قال وانا بعد خليتك تتعلقين فيني مو بس انتي ..

    جزاكم الله خير ساعدوني ماذا افعل احس اني متعلقه فيه مرره لحد الجنون واخاف اهلي يردونه احس بتجيني صدمه واذا احد جاب طاري الزواج يضيق صدري مابي احد غيره احس بظلم لو باخذ غيره لان قلبي وعقلي متعلقه بشخص اخر وانا مابي ربي يعاقبني اكثر من كذا ..

    وانا والله ادعي ربي انه يكون من نصيبي اذا فيه خير لي واذا كانت هالزيجه ستر لي وخير لي وله فاجمعني معه ياراحم الراحمين ..

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-06-04

    د. نهى عدنان قاطرجي


    أختي الكريمة :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    لقد أنهيت رسالتك بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا الرجل من نصيبك " إذا كانت هالزيجة ستر لي وخير لي" حسب قولك، وهذا الكلام يدل على وعي عميق منك بأن الإنسان لا يأخذ إلا ما كتبه الله له، من هنا فلا تقلقي يا صديقتي وتصرفي على هذا الأساس .

    أما بالنسبة للخطوات التي أنصحك باتباعها ، فهي على الشكل التالي:

    1-الاستفسار حول وضع الخاطب العائلي ودينه وخلقه، وهذه الأمور مهمة جداً قبل اتخاذ أي قرار بالموافقة أو الرفض .
    2-الطلب من الرجل أن يتقدم لخطبتك بشكل رسمي، فالمماطلة والتسويف أمران ليسا في صالحك . أما إذا رفض وأصر على التأجيل من غير سبب مقنع، فهذا دليل على انه ينوي التسلية وتمضية الوقت، خاصة إذا بدأ يكلمك على الماسنجر ويرسل لك الرسائل التي تزيد من تعلقك به .
    3-طلب المعونة من خالك الذي ذكرت في رسالتك بانه مستعد لأن يقف معكما، وكذلك أمك التي وبحسب قولك لم ترفض هذا الزواج من حيث المبدأ ودعت لك قائلة " إذا كان فيه خير لك إن شاء الله يكون من نصيبك " .

    أخيراً ، هذا الخطوات إذا قمت بها تكونين بذلك قد سرت نحو الطريق الصحيح. فإذا جاءت النتيجة كما تتمنين فبها ونعمت ، أما إن كانت النتيجة مخالفة لهواك فلا تحزني ولا تلومي نفسك وتعتبري بأنها نهاية العالم. وتأكدي بأن الله سيعوضك خيرا منه، المهم أن تقطعي كل وسائل الاتصال بينك وبينه، وان تطوي صفحة وتفتحي صفحة جديدة من حياتك مليئة بالأمل والرجاء ، وهذا إن شاء الله سيحصل خاصة بعد صرف النظر عن هذه العلاقة التي قد تسبب لك المزيد من الألم ... وفقك الله .

    • مقال المشرف

    التعليم وراء الأسوار

    في تجربة شخصية قديمة، أحيل إليَّ مقرر حفظ القرآن الكريم في الكلية، فحولت موقع التعليم من القاعة الدراسية إلى مسجد الكلية، ومن الطريقة المدرسية في تعليم القرآن إلى حلق يديرها الطلبة أنفسهم، بمتابعة أسبوعية محفزة، انتهت بإتمام جميع الدفعة المقرر كام

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات