هل أزني أم أتزوج ثانية ؟

هل أزني أم أتزوج ثانية ؟

  • 923
  • 2006-03-03
  • 3469
  • أبو عمر


  • السلام عليكم
    إخواني أنا في ورطة أرجو سرعة الرد
    مشكلتي أنني إذا جائت الدورة الشهرية لزوجتي أدخل على الأنترنت وأشاهدالمواقع الإباحية ولدي خادمة أمارس معهاالحرام وهذه الحالة تأتيني في الشهر مرة واحدة وأنا متزوج ولدي ابناء وأنا متضايق من هذه الحالة وإذا فكرت بالزواج أخشى من تفرق الأبناء وأنا فعلا في ورطه هل أبقى على هذا الوضع أم تنصحوني بالزواج

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2006-03-07

    د. مسلم محمد جودت اليوسف


    بسم الله الرحمن الرحيم .
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين محمد بن عبد الله
    وبعد :

    عندما قرأت شكواك حزنت حزناً شديداً يكاد لا يوصف . رجل أنعم الله عليه بنعم كثيرة من زوجة وأولاد ، وخادمة وغير ذلك من الضروريات وحتى الكماليات ، ثم يتجرأ على معصية الله بحجة أنه لا يستطيع أن يمتنع عن الجماع لعدة أيام في أقصاها قد لا تبلغ الأسبوع ، فيرتكب الفاحشة مع خادمته المحرمة عليه ويشاهد الفاحشة والمعاصي على الأنترنت .
    رحم الله تعالى نبي الله يوسف عليه السلام الذي راودته سيدته على نفسه وكان عبدا فاستعصم بالله ولم يرتكب الفاحشة وآثر السجن على المعصية والوقوع بالزنا .

    قال تعالى في سورة يوسف الآية 32: ( قَالَتْ فَذَلِكُنَّ الَّذِي لُمْتُنَّنِي فِيهِ وَلَقَدْ رَاوَدْتُهُ عَنْ نَفْسِهِ فَاسْتَعْصَمَ وَ لَئِنْ لَمْ يَفْعَلْ مَا آمُرُهُ لَيُسْجَنَنَّ وَلِيَكُوناً مِنَ الصَّاغِرِينَ ) . و أنت قد أنعم الله عليك بنعم تكاد تعد و لا تحصى ، و ترتكب الفاحشة إن هذا لشيء عجيب .

    اعلم يا أخي أنك تستطيع أن تستمتع بزوجتك وإن كانت حائضة ، فقد اتفق أهل العلم على جواز الاستمتاع بالزوجة الحائض ، والنفساء فيما فوق السرة ، وتحت الركبة بالقبلة ، والضم ، والمضاجعة ، و المباشرة ونحو ذلك .
    وكانت أدلتهم في ذلك كثيرة منها ما يلي :

    1- عن أم المؤمنين عائشة رضوان الله عليها ، قالت : كانت إحدانا إذا كانت حائضاً ، أمرها رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تأتزر في فور حيضها ثم يباشرها . قالت : و أيكم يملك أربه ، كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يملك إربه .
    2- عن ميمونة قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يباشر نساءه فوق الإزار وهن حيض .
    3- عن عائشة رضوان الله عليها قالت : كانت إحدانا إذا كانت حائضاً أمرها رسول الله صلى الله عليه وسلم فتأتزر بإزارها ، ثم يباشرها .
    4- عن حرام بن حكيم ، عن عمه أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يحل للزوج لي من امرأتي وهي حائض ، قال : لك ما فوق الإزار .
    تدل جميع هذه الأحاديث بمنطوقها ، ومفهومها على إباحة الاستمتاع بالزوجة الحائض ، والنفساء فيما فوق السرة ، وتحت الركبة بجميع أنواع الاستمتاع .

    و نصيحتي لك يا أخي أن تسعى جاهداً إلى ما يلي :
    1- التوبة الصادقة النصوحة إلى الله تعالى . قال تعالى : ( إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِنْ قَرِيبٍ فَأُولَئِكَ يَتُوبُ اللهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللهُ عَلِيماً حَكِيماً ) ( النساء : 17 ) .
    و قال أيضاً: ( أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ) ( التوبة :104 ) .
    وقال جل جلاله : ( وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ) (الشورى :25 ) .

    2 – صرف هذه الخادمة فوراً واستبدالها بخادمة صالحة تخاف الله تعالى . قال تعالى في سورة القصص : ( إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ) .

    3- الانتظام بدروس علمية عند أحد العلماء أو طلاب العلم لتتعلم منهم أمور دينك ولا تترك لوحدك فيصطادك الشيطان الرجيم .

    4- المداومة على قراءة القرآن وذكر الله تعالى . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خير العمل أن تفارق الدنيا ولسانك رطب من ذكر الله ) . وعن جابر بن عبد الله أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ( إذا دخل الرجل بيته ، فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء ، وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله قال الشيطان : أدركتم المبيت ، فإذا لم يذكر الله عند طعامه قال : أدركتم المبيت والعشاء ) .

    5- اجعل فترة الحيض فترة راحة لك وزوجتك ، حتى يتجدد الحب والاشتياق بينكما ، ولاستعادة قواكما ونشاطكما ، وحتى لا يتسرب الملل والبرودة إلى حياتكما الزوجية .

    وبالختام : إن لم تستطع الامتناع عن الجماع رغم كل هذا فأنصحك بالزواج من زوجة ثانية ، وإياك ثم إياك من الزنا ومداخل الشيطان . قال تعالى : ( بَلَى مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) ( البقرة :81) .

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات