الحقنة الخاطئة .

الحقنة الخاطئة .

  • 8726
  • 2008-02-20
  • 13661
  • احلام حسن محمد


  • لقد أخذت ابرة عضل بفيتامين ب المركب قبل شهر وبعدهامباشرة احسست بتنميل شديد في الجهة الأمامية من ساقي من نفس الجهة التي اخذت فيها الحقنة ولم يكن هناك تاثير على الحركة ولله الحمد

    ذهبت الى الطبيب فافادني بأن ذلك من تاثير حقن خاطئ اثر على العصب الوركي وعالجني بدواء اركوكسيا وكوانين سولفات وكان هذا العلاج ايضاً للتغلب على مشكلة احس بها اساساوهي سبب تناولي الحقنة وهي انكماشات في قدمي تسبب لي قلق شديد

    بعد اخذ العلاج تأثرت معدتي من اركوكسيا فاوقفته واستمريت في الأخر وكنت اخذ من وقت لاخر فيتامين ب حقن لتدعيم العلاج لم احس بتحسن بل شعرت بانتشار المساحة المصابة بالتنميل الى اسفل القدم

    راجعت الطبيب مره اخرى فوصف لي ليريكا بجرعة 150 في اليوم بدأت ب75 في الأسبوع الأول لم اشعر بتحسن وشعرت بنعاس ودوخة شديدة فراجعت طبيب اخر فوصف لي ريباريل دراجيز وفيتامين ب حبوب وايقاف باقي الأدوية وافادني بان هذا الاحساس الناتج عن الحقن الخاطئ قد يستمر الى 6 اشهر كحد اقص

    ولكن من اول يوم بعد ايقاف كوانين احسست بعودة الانكماشات المؤرقة ارجوكم ساعدوني على معرفة العلاج المناسب لتلك الانكماشات ومعرفة اسباب التنميل وعلاجه

    وهل اذا كان التشخيص صحيح فهل سيستمر الى ستة اشهر علما بأني لااعاني من السكر واشكو بعض الأحيان من ارتفاع الضغط وقمت باجراء عمليات قيصرية لابنائي الثلاثة وجزاكم الله خيرا

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-02-23

    د. قاسم بن محمد الداود


    السائلة العزيزة :

    السلام عليكم .

    الحقنة العضلية في مكان خاطئ قد تؤدي إلى أعراض كما ذكرت ولا يحتاج الأمر إلى إعطاء أدوية بل التحسن يتم مع الوقت ولكن المشكلة الرئيسية هي في تشخيص حالتك ا لأساسيه والتي في اعتقادي لم تشخص بشكل جيد قبل إعطاء الأدوية .

    وأنصحك بعرض حالتك على طبيب أعصاب متخصص والكف عن أخذ الأدوية وخاصة الحقن حتى ذلك الحين . وأتمنى لك الشفاء العاجل .

    • مقال المشرف

    الرحلة الحفراوية

    حطت طائرتي في مطار (القيصومة) على إطلالة شتوية رائعة، الحرارة لم تتجاوز 7 مئوية، ومع ذلك فقد شعرت بالدفء مباشرة حين احتضنت عيناي ذلك الشاب المنتظر بلهفة على بوابة الاستقبال، أبديت له اعتذاري لما تسببت له من إزعاج بحضوره من (حفر الباطن) في هذا الوق

      في ضيافة مستشار

    د. سعدون داود الجبوري

    د. سعدون داود الجبوري

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات