خوف إلقاء المحاضرات .

خوف إلقاء المحاضرات .

  • 8525
  • 2008-01-22
  • 5561
  • خالد


  • حضرات المستشارين والمستشارات ....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    احب اولا ان اهنيكم واشكركم على هذا الموقع الاكثر من رائع .... والذي رايت انه من افضل المواقع الطبية التي استفدت منها نظرا الى وجود نخبة من كبار المستشارين ...

    والتفاعل الطيب مع جميع الاستشارات المعروضة لديكم ..... جعل الله هذا فيموازين حسناتكم ... وبعد

    انا شاب في اواخر العقد الثاني من وقد عانيت من رهاب واكتئاب مزمن ولكن لله الحمد اني اعرف مرضي جيدا وقد سيطرت عليه من منذ سنوات عديدة بفضل الله ثم بتعاطي للعقارات المناسبة

    فقد استعملت اولا سيروكسات ثم تركته نظرا لما يحدثه من الكسل والخمول والضعف الجنسي نظرا لاني متزوج ولله الحمد ....ثم انتقلت لفافرين واستمريت عليه لسنتان تقريبا وتركته لنفس الاعراض .. ثم بعد ذالك استخدمت افكسر مع لامكتال

    وهو كما تعرفون دواء للصرع ولكنه مفيد للرهاب ... استمريت على هذين العقارين فترة 3 او اربع سنوات لامكتال 100 ملج وافكسر 37 ونصف نظرا لخوفي من اعراضه الجانبية التي ذكرتها في الادوية السابقة ...

    ولكني في الاونة الاخيرة بدات تاتيني بعض المخاوف نظرا لحصولي على وظيفة تعتمد على القاء التقارير والمحاضرات وايضا بسبب بعض الاكتئاب

    فذهبت الى طبيبي وشرحت له الامر ووظحت له اني اريد العودة الى السيروكسات ولكنه فضل ان يصف لي افكسر اس ار ولكن ايضا المخاوف لم تذهب فعدت له بعد اسبوعين وقلت له اني اريد العودة الى السيروكسات ولكنه لم يقتنع ايضا

    ووصف لي افكسر 150 فاستعملته مدة عشرة ايام ولااخفي عليكم انه قضى على الاكتاب تماماوايضاعلى كثير من المخاوف ولكن بعدالعشرة ايام بدا عندي قلق شديد ولم انم مدة ثلاثة ايام

    وكنت اتحرك واتكلم كثيرا مع اني كنت اشعر بارهاق شديد جدا ولكن عندما احاول النوم لااستطيع وكنت مع هذا احس بالسعادة ولكني احسست اني ساجن فعد الى طبيبي معاودا نفس طلبي باستخدام السيروكسات لاني كنت خائفا من ايقاف افكسر فجاة ... واستعمال السيروكسات باي جرعة ...

    ولكن ايضا لم يقتنع ووصف لي مع الافكسر 150 واللمكتال 100 دجماتيل ... ولكني بعد ذالك خفت على نفسي من هذا التداخل بين الادوية ... فتركت الافكسر من يوم امس واستخدمت السيروكسات صباح اليوم بمقدار 20 مج

    فهل هذه الجرعة تناسب ماكنت استخدمه من افكسر ؟ مع العلم اني لم ازد الجرعة عن 37 الا قبل خمسة اسابيع ... وهل السيروكسات يتناسب مع اللامكتال .....ودمتم مشكورين ....

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-01-26

    د. وائل فاضل علي


    بسم الله الرحمن الرحيم .

    أولا : أخي العزيز نود أن نشكر لكم تفهمكم لحالتكم هذه والتي ساعدت جنابكم على التغلب عليها وصدقني قلة من الناس من تتمكن من ذلك ولكنك بفضل الله وقوة إيمانك أولا وثقتك بنفسك تمكنت من ذلك ولله الحمد .

    أخي العزيز أولا لا يمكن لأي أحد أن يتدخل في موضوع الأدوية التي تتناولها وذلك لأن،لديك طبيب مختص وهو الذي قرر لك الأدوية ولكن أنا أرى ومن وجهة نظري أنك تكثر من خلط الأدوية وهذا يضر بصحتك الجسمية وليست النفسية فقط .

    أما موضوع قلقك أو المخاوف عند إلقاء المحاضرات فهناك إمكانية أخرى لعلاجها ولا أعرف لماذا لم يلجأ لها الطبيب المعالج وهي نوع من العلاج السلوكي المعتمد على الاسترخاء ومن ثم إدخالك في تخيل أنك في قاعة وهكذا والتي أثبتت نجاحها الكبير جدا جدا وأنا شخصيا استخدمتها مع أحد الأساتذة الجامعيين وقد نجحت في تلك الفترة والحمد لله .

    لذا عليك أخي العزيز وأنا واثق من ذلك ومن تفكيرك وقدراتك المتميزة العقلية أن تبتعد عن تحديد الأدوية على ما تراه أنت ولا داعي للذهاب إلى الطبيب كل مرة وزيادة الجرعات .

    أولاً قوي ثقتك بنفسك وأنت أهلا لها وثانيا اعمل لنفسك جلسات تحضيرية خاصة بك أمام المرآة مثلا أو مجموعة من الذين تثق بهم وقدم لهم محاضرتك أو شبيه لها للتعود على ذلك وصدقني إن هذه الأنواع من المخاوف لا يقضى عليها بالأدوية فقط بل بالعلاج النفسي والإرشاد والدعم الثقة بالنفس التي هي الأساس للشفاء من كل الأمراض نفسية كانت أم جسمية والتي كما أرى انك تملكها والحمد لله .

    كما أرى أن تنظر بنفسك ما هي الآثار التي تتركها عليك تقليل الجرعة إذا لم تترك لك أي آثار جانبية فنصيحتي لك بالاستمرار عليها وتقليلها تدريجيا وهذا ما أعتقد انك ستصل إليه ولا أريدك بتاتا أن تفكر بأن استخدام الأدوية يجعلك أكثر قوة أو مقدرة لذلك بل انك بنفسك وقوتك ومقدرتك تستطيع أن تحقق ذلك فكر فقط في ذلك واجعل الدواء آخر شيء تفكر به وسترى النتائج بإذن الله وثق أنك قادر على ذلك ولا داعي للجوء إلى الدواء كل مرة صدقني فأنت قادر على التغلب على مخاوفك وقلقك بما تمتلكه ولله الحمد .

    اعمل كما قلت لك أولا بالتقليل فإذا كانت النتائج جيدة استمر لفترة وقلل أكثر ولا تعتمد أبدا على الدواء لأن ما تمتلكه أنت أقوى من مفعول الدواء .

    تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح في العمل والدراسة .

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-01-26

    د. وائل فاضل علي


    بسم الله الرحمن الرحيم .

    أولا : أخي العزيز نود أن نشكر لكم تفهمكم لحالتكم هذه والتي ساعدت جنابكم على التغلب عليها وصدقني قلة من الناس من تتمكن من ذلك ولكنك بفضل الله وقوة إيمانك أولا وثقتك بنفسك تمكنت من ذلك ولله الحمد .

    أخي العزيز أولا لا يمكن لأي أحد أن يتدخل في موضوع الأدوية التي تتناولها وذلك لأن،لديك طبيب مختص وهو الذي قرر لك الأدوية ولكن أنا أرى ومن وجهة نظري أنك تكثر من خلط الأدوية وهذا يضر بصحتك الجسمية وليست النفسية فقط .

    أما موضوع قلقك أو المخاوف عند إلقاء المحاضرات فهناك إمكانية أخرى لعلاجها ولا أعرف لماذا لم يلجأ لها الطبيب المعالج وهي نوع من العلاج السلوكي المعتمد على الاسترخاء ومن ثم إدخالك في تخيل أنك في قاعة وهكذا والتي أثبتت نجاحها الكبير جدا جدا وأنا شخصيا استخدمتها مع أحد الأساتذة الجامعيين وقد نجحت في تلك الفترة والحمد لله .

    لذا عليك أخي العزيز وأنا واثق من ذلك ومن تفكيرك وقدراتك المتميزة العقلية أن تبتعد عن تحديد الأدوية على ما تراه أنت ولا داعي للذهاب إلى الطبيب كل مرة وزيادة الجرعات .

    أولاً قوي ثقتك بنفسك وأنت أهلا لها وثانيا اعمل لنفسك جلسات تحضيرية خاصة بك أمام المرآة مثلا أو مجموعة من الذين تثق بهم وقدم لهم محاضرتك أو شبيه لها للتعود على ذلك وصدقني إن هذه الأنواع من المخاوف لا يقضى عليها بالأدوية فقط بل بالعلاج النفسي والإرشاد والدعم الثقة بالنفس التي هي الأساس للشفاء من كل الأمراض نفسية كانت أم جسمية والتي كما أرى انك تملكها والحمد لله .

    كما أرى أن تنظر بنفسك ما هي الآثار التي تتركها عليك تقليل الجرعة إذا لم تترك لك أي آثار جانبية فنصيحتي لك بالاستمرار عليها وتقليلها تدريجيا وهذا ما أعتقد انك ستصل إليه ولا أريدك بتاتا أن تفكر بأن استخدام الأدوية يجعلك أكثر قوة أو مقدرة لذلك بل انك بنفسك وقوتك ومقدرتك تستطيع أن تحقق ذلك فكر فقط في ذلك واجعل الدواء آخر شيء تفكر به وسترى النتائج بإذن الله وثق أنك قادر على ذلك ولا داعي للجوء إلى الدواء كل مرة صدقني فأنت قادر على التغلب على مخاوفك وقلقك بما تمتلكه ولله الحمد .

    اعمل كما قلت لك أولا بالتقليل فإذا كانت النتائج جيدة استمر لفترة وقلل أكثر ولا تعتمد أبدا على الدواء لأن ما تمتلكه أنت أقوى من مفعول الدواء .

    تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح في العمل والدراسة .

    • مقال المشرف

    في نفس «حسن» كلمة !

    هكذا يحلم (حسن)، أن يكون له مشروع ناجح وهو في سنٍّ مبكرة، راح يقرأ سير عدد من عمالقة المال؛ فوجد أنهم بدأوا من الصفر، وأن هزائم الفشل التي حاولت إثناءهم عن مواصلة السعي في طلب الرزق، باءت بالفشل، حين صمدوا في وجهها، وكلما سقطوا نهضوا، حتى سطروا رو

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات