مطرقة الحب وسندان التأنيب .

مطرقة الحب وسندان التأنيب .

  • 7494
  • 2007-10-22
  • 2373
  • سارا


  • السلام عليكم و أود أن أشكركم على موقعكم الرائع أنا راسلتكم كثيراً و لطالما ساعدتني مشورتكم

    المشكلة الآن هي أنني قد وقعت في حب شخص عن طريق الشات هو حساس و رائع وصادق كثيرا لم يكذب أبدا علي هو في بلد آخر و يكبرني ب 16 عاماو هو يكتب بشكل رائع و مثقف و أنا أنتظر بفارغ الصبر لحظة الحديث معه لكنني أشعر بتأنيب الضمير لأنني أخون ثقة أهلي و أشعر أيضاً بالذنب أحدثهو غالباما أبكي و أستغفر الله لكنني أعود المشكلة في الفراغ العاطفي الذي أعاني منه فأنا دائما أشعر أنني بحاجة إلى صديق أو شخص يشعرني بالامان على الرغم من أن علاقاتي بأمي ممتازة و كذلك بزوجها الذي أعتبره أب لي لأن أبي منفصل عن أمي منذ12 سنة و لم يسأل عنا خلالها لكن ليس لدي أصدقاء أبدا لأنني لا أثق بالبنات بعد أن صدمت بهن مرات كثيرة

    ماذا أفعل أحبه و لا أستطيع ان أغضب الله و أحيانا أشعر أننا مظومون لأننا نضطر إلى أن نكبت مشاعرنا و أشعر بالنقمة على التقاليد و العادات و حتى أحياناً على الدين ثم أعود فأستغفر الله على خواطري أنا حافظة للقرآن و لا أدري لماذا لم أتمثلهو محافظة على الفرائض و النوافل و ملتزمة و الحمد لله و أدرس الحقوق و عمري 19 سنة بالله عليكم أن تساعدوني و بسعة و بأقرب فرصة .

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2007-11-08

    د. مسلم محمد جودت اليوسف


    بسم الله الرحمن الرحيم .

    الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على إمامنا وإمام المرسلين محمد بن عبد الله
    صلى الله عليه وسلم وبعد :

    أرحب بك أختي الكريمة وأشكر لك ثقتك الكبيرة بموقعك المستشار .

    أما بالنسبة لمشكلتك فهي مشكلة بسيطة جدا وحلها أبسط . وهي تتلخص بالفراغ الذي تمرين به .

    فالفتاة تبلغ من العمر ما يقارب العشرين و ينضج بها كل شيء ولا تستطيع أن تتزوج إلا بعد الانتهاء من الدارسة الجامعة وكل هذا بسبب التربية الذكورة للفتاة وتقليد الغرب في كل شيء .

    قال تعالى : ( الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ). سورة البقرة الآية 268.

    لذلك أنصحك وأرغب إليك ما يلي :

    1-التقرب إلى الله تعالى أكثر . عن سمي مولى أبي بكر أنه سمع أبا صالح ذكوان يحدث عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء ) . حديث صحيح .
    2-الاشتغال بالعلم والدعوى إلى الله تعالى . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله أوحى إلي أنه من سلك مسلكا في طلب العلم سهلت له طريق الجنة ومن سلبت كريمتيه أثبته عليهما الجنة وفضل في علم خير من فضل في عبادة وملاك الدين الورع . حديث صحيح .
    3-الابتعاد عن هذا الذي تتكلمين معه عبر الإنترنت و التوبة إلى الله تعالى من هذا العمل الخطير . قال تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِين ) .سورة البقرة ، الآية 168.
    4-شرح حقيقة أمرك إلى أحد المقربين إليك وبيان احتياج إلى الزوج الصالح والخليل الأمين .

    عن علقمة قال : إني لأمشي مع عبد الله بن مسعود بمنى إذ لقيه عثمان فاستخلاه فلما رأى عبد الله أن ليست له حاجة قال لي تعال يا علقمة فجئت فقال له عثمان ألا نزوجك يا أبا عبد الرحمن بجارية بكر لعله يرجع إليك من نفسك ما كنت تعهد فقال عبد الله لئن قلت ذاك لقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع منكم فعليه بالصوم فإنه له وجاء . ( حديث صحيح ) .

    والله تعالى معك ومع جميع شباب وشبان المسلمين .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات