يضربني ولا ينفق علي !

يضربني ولا ينفق علي !

  • 6778
  • 2007-08-01
  • 2040
  • أمل


  • متزوجه منذ ثلاث سنوات, ولي طفله تبلغ من العمر سنه واحده, زوجي ولله الحمد انسان طيب ولاكني اعتب عليه في كثير من النقاط التي تقض عليا مضجعي وتجعلني اعاني .

    فهو عصبي جدا جدا ولااخفي عليكم انه قد يصل به الحال لضربي وضرب ابنتي ذات السنه الواحده! واهانتي واهانة اهلي يوميا ولاكنه لايلبث ان يعود ليا باكيا يطلب الصفح مني.. وايضا انه يقوم بمحادثة الفتيات الاخريات,حتى اني تحادثت معه في هذا الموضوع ووعدني بانه سيقلع ولاكنه مالبث ان عاد بعدفتره اقل من القصيره..

    وازيدكم انه لاينفق علي او على ابنتي لفترات طويله فااضطر للرجوع لاهلي لاطلب العون المادي منهم ولامشكله لديه في ذالك , والسبب انه انسان غير قادر على ايجاد الوظيفه المناسبه فهو يختار وظائف لاتدر عليه مال يكفي لاعالتي انا وابنتي وهو غير مهتم اساسا بذالك!! لان القدره لديه في ايجاد وظيفه افضل,على سبيل المثال زوجي قد يطل المكالمات على الهاتف وغالبا مايكون مع احدى صديقاته وعندما اطلب المال لشراء حاجيات مهمه لابنته ردني بقوله انه لايملك ولا ريال!!

    باكية وشاكيه ومن بعد الله سبحانه وتعالى ارجو العون لدى فضيلتكم أأطلب الطلاق واعود للعيش مع اهلي علما انهم اناس طيبين وسوف يكرموني ويحسنون اقامتي او اتحامل على نفسي واعيش معه لتربية طفلتي ؟؟ وخوفي الكبير ان ياخذ ابنتي مني اذا طلقني.

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2007-08-04

    أ. عبد الكريم دخيل الشعيل


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله وصحبه الطيبين وبعد .

    أختي أمل : أعانك الله وفرج عنك ما تجدين وزودك بأمل كبير يحل مشكلتك كما هو اسمك .

    لم تذكري يا أختي إن كان هناك تدخل أو وساطة من أهلك أو أهله في التحدث في الموضوع وقد يكون خوفك من عصبيته يمنعك من ذلك فأرجو أن تلاحظي أن زوجك يقع في مشكلات عدة وليست مشكلة واحدة ، لا يحسن معاملتك يضرب ابنته الوحيدة ، لا ينفق على أسرته بالشكل المطلوب ، يكلم أخريات بشكل خاطئ ، لا يجد وظيفة مناسبة ، هذه مشكلات عدة ، لا نريد أن نخوفك من الوضع لكن في نفس الوقت لا يجب أن تواجهي كل تلك الأمور بالسكوت والعجز .

    واضح أن زوجك تؤثر على حياته مشكلة رئيسية تقوده إلى مثل تلك المشكلات الأخرى وعليه ينبغي حل تلك المشكلة والتي قد تكون فقدانه للوظيفة المناسبة التي تشعره بأهميته وقدرته على تحمل مسئولية الأسرة .

    وهنا أنصحك بالآتي :

    تحدثي معه بكل صراحة عن تلك المشكلة الرئيسة التي تؤرقه وأنها لو حلت ستخفف عنه كثيرا ، ثم اعملي على حلها بالتعاون مع أهلك أو أحد من أهله .

    حاولي أن تدخلي من ترين من أهله أو أهلك ليحدثه عن تصرفاته الأخرى التي لا تليق وليمدوا له يد المساعدة في توفير العمل المناسب .

    لا بد أن تتصلوا بالله تعالي الاتصال الوثيق الذي يعطيكم الأمل ويزودكم بالصبر ويقوم سلوك هذا الزوج فبدون الإيمان فالحياة جحيم .

    عندما لا تحل تلك المشكلة الرئيسية ويصعب عليه تقبل نصح الآخرين عليك أن تكوني أكثر جرأة وتتخذي قرارا مهما بالعيش معه أم لا ، لأن الاستمرار في هذا الوضع ليس سليما .
    والله الموفق .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات