أخشى أن يطلقني هذا المدمن !

أخشى أن يطلقني هذا المدمن !

  • 6510
  • 2007-07-08
  • 2436
  • ام محمد


  • انا امراة متزوجه قبل اربعة اشهر متدينه ولله الحمد مشكلتي في زوجي- الذي اثنى على استقامته وخلقه امام مسجد حارتهم وزملائه في العمل وكل اقاربه- حيث انه يعصب لاتفه الاسباب ويعاملني بغلظه

    حتى ان تعامله بدا معي من اول اسبوع من زواجنا حيث ابدى نفوره مني مع العلم بانه رآني قبل العقد المهم اني حاولت اتكيف مع الوضع ولاحظت كثرة سهره خارج المنزل وهو يحب ان اجلس عند اهلي بالايام

    واكتشفت في احدى المرات التي رجعت فيها لبيتي معه -بعد ان كنت نائمه عند اهلي ليومين- انه يحادث فتاة على الشات وعندما فتحت جواله وجدته يراسل ويكلم نساء تجاهلت الامر وحاولت ان اتقرب منه اكثر -مع العلم انه لايسلم علي اذا عاد من عمله -تحملت وصبرت وهو يزداد سهرا خارج البيت واذا رجع من سهراته تظاهر بالتعب ونام مع اني اتجمل له واعطر المنزل لكن لافائده ..

    وفي هذه الاثناء كان اخوتي يشكون في تصرفاته ومن تتبعهم لتحركاته اكتشفو انه مدمن على الحشيش وكنت بالصدفه عند اهلي فطلبو ان اجلس مدة اسبوع عندهم خصوصا اني اكتشفت اني حامل ومهدده بالاجهاض وكان هذا عذري امام زوجي واهله حيث ان اهله يحبونني وافتقدو زياراتي لهم ..

    المهم حاول اخوتي مناقشة زوجي في سوء معاملته لي ولم يوضحو انهم يشكون في ادمانه ولكنه رفض النقاش بشده وبعدها بايام جاء لزيارتي عند اهلي -وكان طوال تلك الفترة يحادثني بالهاتف- وجلست معه لوحدنا وفي بداية الامر كان هادئا واغدق علي بمعسول الكلام وبعد نصف ساعه بدا صوته يعلو وجلس يهددني وقال باني فضحته بين اهلي واهله -حيث ان اخوتي تحدثو مع اخوه الكبير لكي يحضر النقاش ويحاول في اخيه ان يتغير- المهم خرج من عندنا وكلمني تلك الليله وكأن شيء لم يحصل وكنت عاديه معه ..

    الان هو مسافر مع اهله للعمره ولم يرد على رسائلي او مكالماتي لمدة اسبوع حيث اني قبل اسبوع خرجت لشراء اغراض لي وكنت قد ارسلت له استاذنه ولكنه تاخر في رده علي فخرجت مع اخي واثناء خروجي اتصل علي وغضب وعندما عدت للمنزل حاولت ان يكلمني وعندما حادثني كانت كل محادثته لي صراخ وسب وشتم -مع العلم باني كنت اريد توضيح موقفي منه ..

    في نفس الليله ارسلت له رساله باني غلطت ولكن لا استحق هذا التعامل القاسي منه فرد علي برساله ان اخطائي لايمكن العفو عنها وانه مل مني..

    والى الان لايرد على اتصالاتي ولارسائلي وارسلت له رسائل حب واعتذار ولكن لافائده وارسلت له رسالتين اني مريضه واستاذنه في ذهابي للمستشفى فرد علي بانه ليس عنده مانع في ذهابي ولم يسال عني بعد رجوعي من المستشفى ولم يسال حتى عن ابنه الذي احمله في بطني _مسالة الحمل صدمته حيث انه لم يكن يريد اولاد بحجة ان التربية صعبه..

    الان اعيش الامرين فانا لااريد ان اطلب الطلاق خوفا على مصيري ومصير ابني واخاف ان ارجع له لان اهلي طلبو ذلك وانا لازلت اريد زوجي فانا ادعو الله ان يرده الى صوابه اخاف من انه ينوي ان يطلقني..

    ارو ان ترشدوني الى الحل الاصوب جزاكم الله خيرا وارجو الرد سريعا ..انا متزوجه منذ اربعة اشهر فقط وموظفه وزوجي يحاول اخذ مالي باي سبيل مع العلم باني لا اطلبه ولا ريال واحد وحتى ان اعطاني من ماله تكرما اخذه مني مرة اخرى وانا لا احب الكذب وصريحه معه لاخر حد

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2007-07-23

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان


    الأخت الفاضلة وفقك الله :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أشكر لك ثقتك بنا وبمستشارينا وأتقدم بالاعتذار على تأخر الرد بسبب الإصلاحات في الموقع .

    ما ذكرته في الرسالة شيء غير سار وخصوصا على عروس في بداية حياتها الزوجية لم يمض على عرسها سوى أربعة أشهر يفترض أن تكون فترة تعارف مبدئي بين الزوجين يحرص كل واحد منهما في العادة على إظهار أفضل ما عنده من أقوال وتصرفات ومواقف ليبرهن للطرف الآخر على مدى تقبله له وحرصه على كسبه, فما ذكرته من أموركما لو كانت الفترة أطول بكثير ليتبدى لك كل ذلك .

    أختي الفاضلة : أكبر فيك رجاحة عقلك وحسن تصرفك وصدق رغبتك في الحفاظ على زوجك من خلال ما سطرته في الرسالة من طرق علاج بذلتها شخصياً وأخرى استعنت فيه بإخوانك وإخوان زوجك برجاء أن تعود عليك بنتيجة إيجابية لكني أرى أن الأمر أكبر من طاقتك وتحملك ولست بملومة إن لم تقدري على الصبر والستر لمدة أطول ويكفيك غبناً وظلماً ما ذكرته عن خلقه حيث ظهر خلاف ما وصف به من أخلاق طيبة واستقامة دينية تبدى عكسها من أول أسبوع وتصريحه بعدم رغبته فيك وملله منك وعدم رغبته في الإنجاب تجنباً للمسئولية التربوية.

    لذا فإني أشير عليك بعدة أمور لعل الله أن ينفعك بها:
    1-لابد من إطلاع أخ زوجك الأكبر بعد التثبت بأن أخاه مدمن يحتاج إلى علاج والتأكد من مواجهة زوجك بالأمر وإخضاعه للعلاج.

    2- بعد موافقته ورغبته يخضع للعلاج بصدق مع تعهده بعدم العودة لما هو عليه وجعل بقاءك معه مرهون بذلك.

    3- إذا أبى الخضوع للعلاج وأصر على مواقفه التي كتبت في الرسالة بعضاً منها فإني أنصح بعدم المواصلة .

    4-أختي الكريمة أهمس في أذنك وأنا أنصح لك خالص النصح وأقول ( إن الطلاق في بداية الحياة الزوجية في مثل حالك ليس نهاية الحياة أبداً وأن كونك تطلبين الطلاق ولديك طفل واحد فقط أفضل من أن تطلبيه بعد أن يكون لديك منه طفلان أو ثلاثة أو أكثر) ولا تجعلي نفسك في موقف الضعيف المستجدي لتفضل الزوج بالإبقاء عليك زوجة معلقة وهذا خلقه.

    5- يظهر لي أن إخوانك عقلاء راشدون فكوني معهم وشاوريهم لكن لا تنسي أنك أنت من يعيش معه ويتلقى منه المعاملة السيئة فليكن لك رأيك الذي تتحملين نتائجه.

    6-أسأل الله لك حسن الرأي وسداد القول والرشاد في التصرف .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات