هل يكبر الحب معنا ( 1/2 )

هل يكبر الحب معنا ( 1/2 )

  • 6032
  • 2007-06-09
  • 2239
  • خنساء


  • انا فتاة في 18 من العمر,لدي ابن خال يكبرني بشهر ونصف و لد ويعيش بدولة اروبية يقوم بتصرفات كتيرة احس من خلالها انه يحبني و لكن نظرا لضعف ثقتي بنفسي وكلام بعض صديقاتي اصبت بالحيرة في هذا الامر فرايت ان اطلب منكم المساعدة علما اني احبه كتيرا و اتمنى ان لا تبخلوا علي بالجابة الصريحة.

    _انا لست على اي علاقة مع ابن خالي و لا مع اي احد والحمد لله.

    _في سن 11سنة:طلب مني خالي اخر يوم لهم هنا بالالبلد ان اشتري له بطيخة ولكني قلت اه اخاف ان لا احسن شرائها فقال لي لا يهم سناكلها في كل الاحوال , فذهبت معي ابنة خالة ابن خالي و انا اكبر منها بشهور و قد اختارتها هي وبعد وضعها على المائدة للاكل كان ابن خالي ياكلها دون كلام وفجاة قالت خالته لابنتها لم تحسني اختيارها فقال ابن خالي لابنة خالته (وانا اقول مع نفسي لماذا لماذا ليست حلوة واذا انت من اختارتها اذن) و بدا ينظر الي ويضحك معي.

    _كان في كل سنة ينظر الي ولكن بمجرد ان انظر اليه يزيل نظره مني بسرعة حتى لا اراه و بمجرد ما انظر الى شئ اخر حتى يعود للنظر الي .

    _ الى غاية 14:م يكن يسلم علي لانه يتحي مني رغم انه يسلم على باقي اخوتي.

    _بعد 14 سنة:اصبح يسلم علي امام عائلتنا كما اننا احتفظنا بخاصية النظر لبعضنا و لكن الان نحاول ان لا نثير الانتباه من حولنا لان عائلتنا اصبحت شبه مراقبة لنا.

    _في 13سنة:كنت مع اخوتي في فسحة و كنت بتسريحة شعر لم اعتد على وضعها كتيرا ومررنا على بيت خالي فبدا ابن خالي بالنظر الي وكانه يراني لاول مرة,فذهبنا الى بيت خالي الاخر وهو قريب من هناك وكان ابن خالي داهب ليضع دواءا فدخلت اختي عند زوجة خالي في المطبخ و دخل خالي لغرفته ليجلب لابن اخيه الدواء تم عاد اليها من جديد.

    فاقترب ابن خالي الى المراة ليضع الدواء فبدات انظر اليه وانا ابتسم وهو يحاول اخفاء ابتساماته ولم اعرف لما ولكن بعد سفرهم دهبت لنفس المكان فوجدت ان المكان الدي كنت فيه انا يظهر عبر انعكاس المراة اي ان ابن خالي راني يومها .

    _في 15سنة::كان ابن خالي يمزح مع اختي الكبير وهو يمزح معها كتيرا فقال لها تزوجني فقالت له انا اكبر منك هاهي اختي تناسبك سنا فلم يجبها اي شئ.

    _في 16ونصف :اغضبي عبر جملة فلما ابانت غضبي لخالتي بدا هو يوضح لي الموقفولكن عبرخالتي دون النظر الي.

    كما انه يدافع عني ويصرخ في وجه اطفال عائلتنا الصغار اذا ضايقني احد منهم.

    _العام الماضي و نحن بعمر 17واكتر من النصف(حوالي 18)طلب من امي اكتر من مرة ان تزوجني له ولما قالت له امي عبر لكنة مزاح حتى تكبر و تعمل اكد لها بانه يعمل الان(بجانب الدراسة علما بان اسرة خالي تقول ان اولادها يدرسون فقط و لا يعملون)ولكن اسرتي اخدت كلامه على محمل المزاح.

    كما انه لما قالت له امي انني من اقرانه قال لها (من اقراني في اي مجال الطول اليس كدالك) و لما قالت امه باني في متل عمره قال لها _لا ليست في متل عمري_وبدا يقول لامي و انا كنت موجودة باني له.

    _تجدر الاشارة الى ان اسرتي اخدو الموضوع على انه مزاح علما انه لا يستطيع المزاح معي و لا حتى الكلام و لاحظت الام الماضي انه يحاول تكليمي و لو باشياء جدا طبيعية ودراسية و يعلم اجابتها لانه سمعها للتو.

    كما ان امه تريد تزويجه لابنة اختها و تسعى الى ذالك.
    ارجوكم ما رايكم هل هذا حب (ولا اقول اعجاب ) ام هو احترام حوله خيالي لحب.

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2007-07-21

    د. سكينة بنت أحمد الهاشم


    بسم الله الرحمن الرحيم .
    نشكرك أختي الكريمة على اتصالك وثقتك بموقع المستشار : وأسأل الله لك التوفيق وأن يختار لك ما فيه خير وسعادة في الدنيا والآخرة، وأن يجعل حياتك وفق ما يحبه ويرضاه، وألفت نظرك إلى الأمور التالية:

    1- أرجو ألا تعلقي قلبك لأحد مهما كان ، واعلمي أن الزواج قسمة ونصيب وقضاء وقدر، وعلقي قلبك بالله عز وجل ، وسليه أن يختار لك ما فيه الخير والسداد.
    2- مما عرفت به المرأة المسلمة الحشمة والعفاف والحياء، حتى لو أن عاطفتك توجهت لأحد فلا تبديها، حتى يقضي الله تعالى أمرا كان مفعولا.

    3- لا تحسبي أن أول من يقع نظرك عليه هو أفضل الموجود، بل هناك في الحياة بدائل من الأشياء الجميلة التي قد لا نعلمها ((وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون)) .
    4- اجعلي الأساس الأول لمن يتقدم لخطبتك :الدين والخلق سواء أكان أحد أقاربك أو غيره، وهذا ما أوصانا به الله ورسوله صلى الله عليه آله وسلم.

    5- حاولي إفراغ عاطفتك القوية في الحب إلى حب الله ورسوله والوالدين والأشياء الجميلة في هذا الكون هي أكثر من أن تعد أو تحصى.

    6- حاولي أن تقضي على أوقات فراغك وشغل تفكيرك بما يجدي من الأعمال النافعة وممارسة الأنشطة المتنوعة التي تعود عليك وعلى الآخرين بالنفع والفائدة.

    وأسأل الله عز وجل أن يوفقك لكل خير وأن يصرف عنك كل سوء وأن يرزقك الزوج الصالح ، إنه جواد كريم ، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات