البحث عن الحب الضائع .

البحث عن الحب الضائع .

  • 5869
  • 2007-06-01
  • 2614
  • رنا


  • أنا بواجهه مشكلة بتمنى منك تساعدني بأسرع وقت ممكن
    انا ما بعرف كيف احكي مشكلتي بضبط بس انا شايفه انها مشكله كبيرة ودمرتلي حياتي وزهقت منها

    ما بدي اطول عليكم في البدايه انا في اسرتي الوضع مش مريح والمشكله هي والدتي هي عصبيه وبعيده عنا وبصراحه اكتر بعمري ما حسيت انها أمي حاولت أكتر من مره اني أقربها مني ومن اخوتي بس على الفاضي المهم وبعد كل هلحكي انا أتجهت عاطفتي لشب تعرفت عليه بالجامعه حبيته وحبني لفتره وبعد مده من الزمن انتهى حبه الي ليه ما بعرف المشكله اني حبيته حب جنون والي سنه واكتر كمان بحاول اتخلص منه مش قادره كل ما ابعد بقرب مني على اساس احنا صحبه وبس

    وبس اقرب ببعد زهقني حياتي والله تعبت كتير تعبت مشاعري الي حافظت عليها راحت تعبت منه ومن حياتي مضظره اشوفه مع بنات صاحبهم جديد ومنهم صاحباتي واسكت كل يوم مشاكل ودموع وهو ولا حاسس بروح على البيت مشاكل امي ما بتخلص والله زهقت نفسي اطلع من هدوامه بدي ابعد عنه او يرجع لي وطبعآ الخيار التاني الاصعب
    ساعدني انا في تفاصيل كتيره ما حكيتها اذا بتقدر تساعدني بكون شاكره لك جدا لانك ما بتعرف مقدار التعاسه الي انا فيها

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2007-06-11

    د. حنان محمود طقش


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    يبحث الناس في العلاقات العاطفية عن تعويض لبعض نواحي القصور في حياتهم كما فعلت أنت تماما حين حاولت تعويض جو أسرتك بالغرق في علاقة مع شاب من المشحون خلال تشويه علاقة الزمالة وخلط أوراقها بعلاقة عاطفية فكنت كالمستجير من النار بالرمضاء كلاهما حارقة.

    حاجة الناس لمن يؤنسهم ويبادلهم الحب حاجة طبيعة ولكن المحزن حين نسعى لإشباعها بأي شكل وحين لا نفرق بين حلال وحرام لتحقيق أهدافنا ومن يزغ عن طريق الله يزغ الله قلبه ولا يرضى فلن تجدي في علاقة مع بعيدة عن شرع الله أي إشباع أو راحة بل استغلال لك ولمشاعرك.

    ورغم استمرار حاجتك لمن يؤنسك إلا أنه يفترض بك أن تكوني تعلمت من علاقتك معه أنه غير جدير بهذا الدور في حياتك ولذا اصرفي من تفكيرك رغبتك في رجوعه إليك فما من راحة معه ليس فقط لأنها علاقة محرمة ولكن للسمات السلبية الواضحة في شخصيته فأنت بالنسبة له مجرد أنثى بين الكثيرات المتوفرات في الحياة حوله، ولا تظني أن رجوعه لك أو حرصه على استمرار التعارف بينكم نبل منه بل هي خسة واضحة حيث يبقي الطريدة في الشرك محبوسة عله يحتاجها في يوم من الأيام.

    كي تسعدي عزيزتي اجعلي هدفك في الحياة الاستغناء بالله عمن سواه من البشر واستعيني به في تخليصك من هذا المستغل لحاجة المحتاجين فهو لم يبذل حبا بل استغل حاجتك وأشبع فضوله وحين مل أو رفضت مطاوعة تطور طلباته تخلى عنك بسهولة.

    هناك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها للتخلص من تعلقك وانشغالك به :

    بداية احرصي على عدم التواجد في نفس الأماكن معه وإن كان زميلك في نفس التخصص اعملي على تغيير جدولك عنه.

    امتنعي عن الأنشطة التي قد تصادفينه فيها حيث تقول الدراسات إن الانجذاب يكون أقوى وأعلى مع الناس القريبين منا من حيث المسافة المكانية كما أننا نميل لنرى من نألف من الناس أكثر جاذبية مما هم عليه في الحقيقة ولكنها مرة أخرى الألفة التي تنشأ عن تكرر التعامل.
    ولا شك أنك تعرفين المثل العامي الذي يقول بعيد عن العين بعيد عن القلب وهو ما أثبتته الدراسات، ابتعادك المكاني عنه سيخفف من مراقبتك لسلوكه وصديقاته وبالتالي سيقلل من انشغالك الذهني به وهو ما يغذي مشاعرك نحوه ويسبب لك العذاب.

    تذكري أن الحلم بالتحلم والعلم بالتعلم فكما كنت قادرة على التعلق به فلديك نفس العمليات العقلية والنفسية التي تمكنك من التخلص من هذا التعلق فقط اجعلي هدفك واضحا بنيتي.

    نأتي لأساس مشكلتك الحقيقي وهو حاجتك للتفهم والعاطفة ابحثي عنها بين خاطبيك فلا تعدم فتاة خاطبا، واعملي على إشباع حاجتك للاهتمام ببذل هذا الاهتمام لمن يستحقه من فئات حولك في المجتمع وابدئي دائما بأقرب الناس لك من إخوتك الصغار مثلا أو إن كان لديك جدة.

    عزيزتي : يظن الناس خطئا أنهم منهكون وغير قادرين على العطاء ولكن الحكمة الإلهية تقول بأن الجزاء من جنس العمل فحين يبذل الإنسان يجدد همته وطاقته ويرزقه الله بمن يقدر له هذا البذل حين يكون في أهله وبالتالي يحصل على ما يريده من تقدير وتفهم وأونس في الحياة.
    أرجو أن تقرئي كلماتي أكثر من مرة وأن يشرح الله صدرك كي تعملي بها .
    مع تمنياتي لك بالقرب من الله والسعادة والرضا طول الحياة .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات