زوجتي يتيمة حتى في علاقاتها !

زوجتي يتيمة حتى في علاقاتها !

  • 5549
  • 2007-05-13
  • 4503
  • المتوكل على الله


  • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اثابكم الله و جزاكم الله خير وكتب الله لكم الاجر و المثوبة :
    اواجه مشكلة في نظري صعبة الحلول و اطمع بمساعدتكم لي اثابكم الله .

    ماجعلني استشيركم هو اني اواجه خيار الطلاق..
    تزوجت و لله الحمد قبل سنة ونصف و زوجتي يتيمة منذ ان كان عمرها سنتان وهي الان معيدة في احدى الكليات
    والان حامل بشهرها السادس,

    اسكن في شقة مستقلة في ذات العمارة التي يسكن فيها اهلي وخلال هذه السنة والنصف لا تلتقي زوجتي باهلي ولاتجتمع معهم كثيرا وهي دائما منطوية وغيورة من جميع افراد اسرتي من امي مرورا باخواتي وحتى خادمتهم, في بداية ايام زواجنا ظهرت المشكلة وتكلمت كثيراً مع زوجتي وكانت تراوغ بالكلام و خلق الاعذار ولم اكتفي وتوجهت الى امها و طلبت منها ان تحدثها وبالتي هي احسن بانه لابد ان تنصح ابنتها بان تخالط اهلي و تزورهم ولا تقاطعهم وكانت ام زوجتي تتعذر بانها ليست متعودة على الاختلاط بالناس و من هذا القبيل, من بعدها لم اتحدث مع ام زوجتي ورجعت مرة اخرى احاول اكسر مافي داخل زوجتي من انطوائية وعزلة عن الناس خصوصا اهلي ولم اصل الى نتيجة سوى اننا ندخل في جدال ينتهي بمشكلة مما يضطرني الى هجرها عدة ايام (لتلفظها على أمي وعلى اهلي و اخواني واخواتي) ولا تترك احدا الا وتوجد به عيبا او نقصا , في بعض الاحيان احس بان زوجتي غريبة الاطوار لسبب انها لاتتحدث الا عن اثنتين من صديقاتها فقط من الكلية التي تدرس فيها ولم اتذكر اني سمعتها تذكر بان لها صلة مع اقاربها من اخوانها و اخواتها وخالاتها او حتى عماتها ولا حتى بنات جيران لهم او ما شابه ذلك ولم تتحدث قط عن اهلها سوى امها فقط , شيء محير وغير معقول.

    والدي _ وفقني الله الى بره و الاحسان اليه هو و والدتي _ مشغول جدا لديه التزامات خيرية اجتماعية و والدتي جزاها الله خير الجزاء حنونة لطيفة مع الجميع ودودة محبة للناس جدا جدا جدا ولا استغرب وجود مرأة فقيرة شبه يوميا عندها تطعمهم و تلبسهم قدر ما تستطيع , تحب تلمس حاجات من هم بحاجة و زيارة الناس و الاجتماع بهم, لاتترك احدا الا وتسأل عن صحته وحاله, والدتي طيبة جدا لدرجة انها كانت تخبر زوجتي اذا احتاجت الخادمة في اي شي تريده تخبرها لترسل لها الخادمة و اذا لم تستطع اعداد الطعام تخبرها لتطبخ لها, واذا احتاجت شي ما (اي شي فقط تخبرها و والدتي توفر لها ماتريد) ..

    حدثت مشكلة قبل 6 اسابيع (طلبت مني زوجتي انها ستزور اختها _ والدتي تربطها علاقة عادية باخت زوجتي _ فجاوبت زوجتي بالقبول ويستحسن ان تخبر امي من باب المجاملة ان تذهب معها للزيارة _ رغم تأكدي ان والدتي لن تذهب _ و كالعادة راوغت زوجتي و بهدوء ذهبت بزوجتي وعدنا و في اليوم التالي اخبرتني بان والدتي اتصلت بها لدعوتها عندهم واجابت زوجتي بانها عند اختها و اخبرتها والدتي لماذا لم تخبريني اذهب نزورهم سويا , تعذرت زوجتي .. انتهى ) نعتت زوجتي والدتي باقذع الالفاظ التي لا يتحملها رجل عن نفسه فكيف بأمه , و من من ؟من الزوجة , لاحول ولا قوة الا بالله ..

    وكثير من هذه المواقف الشبيهه التي تتكرر و لكن في هذا الموقف اتصلت زوجتي بأمي على هاتفها لتوبخها و انه ليس من شأنها ان تذهب معها و انها طفيلية ومن هذا القبيل . لم تنتهي المشكلة بعد , ففي ذات اليوم اتصلت والدة زوجتي لتوبخ امي وتدعي عليها و علي انا !!؟؟ لماذا طلقت زوجتي و هجرتها عشرة ايام و راجعتها الان ( ومازالت مصرة بانها هي على صواب)
    اكتشتفت قبل فترة بان زوجتي وشقيقتها متعاديتان لايحدث احدهما الاخر منذ الصغر رغم مشاركتهم ذات المنزل, لا تتصل باخوتها و اهلها _عوضا عن اتصالها باهلي _ نهائيا ..

    زوجتي مقصرة في واجباتها الدينية و محصلتها الدينية الشرعية تكاد تكون صفر, وفي كل مرة احدثها عن صلة الرحم وعن اقاربها _ عوضا عن اقاربي _ تتعذر بمشاغل الدنيا وان صلة الرحم تكفي مرة واحدة في السنة وتستدل بفتوى تذكرها في كل مرة نتناقش ..
    يبدو لي ان زوجتي تريدني لها وحدها , نعم هي تحبني حبا شديدا وتقدم لي الهدايا في اكثر من مرة , شي غريب ..

    منذ ان تزوجت و انا اشعر بحرج شديد من اقاربي فهم بالكاد يعرفون زوجتي والبعض منهم لم يراها .

    ساعدوني جزاكم الله خير بالتوجيه المبارك , اثابكم الله و احسن اليكم ..

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2007-05-13

    أ. عبد الكريم دخيل الشعيل


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خلق الله وسيد المرسلين وبعد :

    فدعني أولا أن أدعو لك بالبركة في عقلك ودينك وأهلك ومالك ، فما قرأته عما تعانيه يدل على نفس صبورة مؤمنة وخيرة ، فبارك الله فيك ، أما موضوعك فلا أخفيك أنه يحتاج إلى وقفة طويلة في التأمل :

    أولا : أن حب زوجتك لك واضح جدا لا يخفى وهذا الذي أوضحته بكل شفافية بارك الله فيك .

    ثانيا : من بوادر ما ذكرت وشواهده أشك أقول أشك أن زوجتك تحتاج فعلا إلى جلسات مع استشاريين نفسيين ، أظن أنك تراودك هذه الفكرة وليست عيبا ، إن كانت تلك الجلسات والمراجعات تأتي بالنتيجة المرجوة خاصة مع إنسانة تعلقت بك ، وأحبتك ، وستنجب لك ابنك ، فمن الشواهد : بر أهلك بها ,عقوقها لهم ، انطوائيتها، معاملتها الغريبة لوالدتك ، مقاطعتها لأختها وغير ذلك .

    على أي حال أنصحك بمراجعة استشارية نفسية لتشخص لك حال زوجتك ، لعل يتمها وهي صغيرة وما قد تكون لاقته في صغرها أثر عليها .

    وهنا وقفة : إن الدعاء وتكثيف المحاضرات الدينية ولأحاديث الأخلاقية في المنزل ، والصبر ، ومراجعة المختصة ستؤدي بإذن الله لحل هذا الموضوع ، وأسال أن الله يفرج عنك ، ويعوضك عن صبرك خيرا . والله الموفق .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات