أنا وزوجتي والهربس !

أنا وزوجتي والهربس !

  • 5478
  • 2007-05-10
  • 11928
  • احمد


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    قدر الله سبحانه وتعالى لي أن أكون مصاب بفيروس الهربس التناسلي والذي لم اعلم أنه موجود في جسمي منذ سنوات عديدة ،وقد ظهر التحليل ايجابيا بوجود هذا الفايروس منذ زمن طويل ولكنه في حالة غير نشطة..

    ومشكلتي أنني قد تقدمت لخطبة فتاة عن طريق معرفة قديمة بين العائلتين وتم الاتفاق وتم عقد القران العام الماضي..
    والان وبعد ان عرفت بحقيقة اصابتي بهذا المرض أخبرني الطبيب المعالج بأنه ليس بهذه الخطورة ولا يهدد الحياة ما دمت محافظ على العلاج وابتعدت عن المجامعة حين تبدأ أعراض المرض بالظهور حتى لا أنقل العدوى إليها..

    بدأت في حيرة من أمري، هل استمر في هذا الزواج وبدون أن أخبرها بحقيقة هذا المرض، أم أكون صادقا معها واخبرها بكافة تفاصيله.
    وبصراحة تامة لست خائفا من المواجهة والتكلم بحقيقته لان هذا كله كان مقدرا بقضاء الله وقدره.. ولكن الفتاة متعلقة بي لدرجة كبيرة جدا وأخاف أن أسبب لها جرحا بالغاً في نفسها ، وما سيترتب عليها من معرفة المقربين من العائلتين (على أقل تقدير) لحقيقة مرضي.. كيف سأواجه هذا الموقف .. هل أستر نفسي من هذا البلاء وأستمر في هذا الزواج أم اكون صريحا معها واخبرها الحقيقة الآن..

    ولا أخفيكم بأنني أعيش في حالة رعب بأن أكون قد نقلت لها هذا المرض من غير قصد ، مع أنه لم يحدث بيننا أي إتصال حميم ، سوى بعض القبلات ، والتي قرأت أنه من الممكن أن ينتقل هذا المرض عن طريق التقبيل أيضا في بعض الأحيان..
    أرجو مساعدتي لاختيار الطريق الصحيح في التعامل مع هذا الموقف والذي قدره الله لي....

    وشاكرا ومقدرا لكم اهتمامكم باخوانكم وجزاكم الله بكل خيرا.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2007-05-22

    د. محمود حجازي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    من أهم الأمور لتشخيص الهربس التناسلي هي المظاهر السريرية للمرض وهي عبارة عن الشعور وحرقان وألم بالمنطقة التي ستظهر بها الأعراض ويحدث ذلك غالبا قبل فترة وجيزة قبل ساعات من ظهور الطفح الجلدي وهو عبارة عن احمرار بالمنطقة المصابة يتبعها ظهور فاليل متجمعة وتكون مؤلمه.

    التحليل المخبري لا يعني أنك مصاب بالهربس التناسلي فالكثير يقع في هذا الخطأ فإذا ما عمل تحليل للهربس وظهر إيجابيا يبلغ الشخص بأنه مصاب بالهربس .

    وتجدر الإشارة بأن معظم الأشخاص يصابون بالهربس خاصة بعد الالتهابات المصحوبة بارتفاع بدرجة الحرارة أو نقص في المناعة أو الإجهاد الجسمي أو الاضطرابات النفسية والعصبية وأثناء وقبل العادة الشهرية بين الإناث وهذا النوع من الهربس ليس الهربس التناسلي فهو النوع الهربس رقم 1 أما الهربس التناسلي فهو الهربس رقم 2 HVS2 فإذا عمل التحليل المخبري للهربس خاصة التحليل IgG وظهر هذا التحليل إيجابيا فهذا لا يعني أن الشخص مصاب بالهربس فهو قد يشبان هذا الشخص فترة ما ايب بالهربس وشفي وأن المضادات التي بالجسم التي أعطت النتيجة الايجابية للتحليل المخبري كانت نتيجة ردة فعل الجهاز المناعي نتيجة الإصابة السابقة وهي لا تعني مطلقا أن الشخص مصاب بحالة نشطة من الهربس الذي قد يسبب العدوى.

    وباختصار بعد هذه المقدمة يمكن تشخيص الهربس التناسلي وتأكد وجوده في حالة ظهور البثور والفاليل المؤلمة على المنطقة التناسلية وتستمر لفترة قصيرة أيام قليلة ثم تختفي وتعاود الظهور مرة أخرى وعمل تحليل مخبري من النوع IgM للهربس فإذا كان التحليل ايجابي مترافقا مع وجود البثور والفاليل ففي هذه الحالة يمكن اعتبار الحالههلربس تناسلي .

    من شرحك للحالة يبدو أن التحليل المخبري وضعك في حالة شك من أمرك واعتقدت أو أبلغت بأنك مصابة بالهربس التناسلي وأكرر لك مرة أخرى بأنه إذا لم تكن الحالة السريري هو نوع التحليل الذي ذكرته أعلاه متوافقة وإيجابية فإنك لست مصابة بالهربس التناسلي
    وفي هذه الحالة عليك أن تبعدي عنك الشكوك وأن تتوكلي على الله وتتزوجي ولا داعي للقلق وإن أردت مزيدا من الاطمئنان يمكنك مراجعة استشاري الأمراض التناسلية وسيشرح لك بالتفصيل كل ما يتعلق بهذا الأمر.

    • مقال المشرف

    في نفس «حسن» كلمة !

    هكذا يحلم (حسن)، أن يكون له مشروع ناجح وهو في سنٍّ مبكرة، راح يقرأ سير عدد من عمالقة المال؛ فوجد أنهم بدأوا من الصفر، وأن هزائم الفشل التي حاولت إثناءهم عن مواصلة السعي في طلب الرزق، باءت بالفشل، حين صمدوا في وجهها، وكلما سقطوا نهضوا، حتى سطروا رو

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات