أنا مجرد جملة اعتراضية !

أنا مجرد جملة اعتراضية !

  • 4213
  • 2007-02-27
  • 2466
  • أديب الشميري


  • أخي العزيز ...
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لن أطيل بالرغم من حاجتي للكلام!!

    تزوجت من ابنة عمي ولم اكن اعرفها من قبل فقد عاشت هي في اليمن وانا عشت في المملكة العربية السعودية مقيما مع أبي الذي يعمل هناك !

    بعد انتهاء الثانوية سافرت لليمن لأكمل تعليمي الجامعي ...فأرغمني ابي وعمي على الزواج بابنة عمي ... حاولت جاهدأ بلا فائدة ان امنع هذا الزواج لأني لم أعرفها ولم تعرفني من قبل والمصيبة الكبرى انها أمية تجهل القراءة والكتابة تماما وانا حاصل على بعثة للدراسة في جامعة عين شمس في الطب !!!
    عموما .... عمي يحبني جدا وتأثر من كلامي ...حتى هي ذكروا لي انها بكت من كلامي خصوصا أنها يتيمة الأم منذ صغرها..

    تزوجتهابداية حبا في عمي الرجل الكريم الشهم الذي أرادها لي حبا فيا ... وأردت منها ان تكون نقطة نجاح في حياتي ...احببتها جدا بعد الزواج ...بحر من الحب والوفاء والحنان ...ماذا اقول !!! كانت تعني لي كل شيء ... أنجبنا ابنتين ... وللمعلومية لم آخذها معي الى مصر بل كنت آتي لليمن كل ستة أشهر لأسباب مادية بحتة ....

    في نهاية سنتي الرابعة في الكلية أتيت في إجازتي لليمن ..مشتاق وكلي لوعة للغالية ... مرت أيام الإجازة جميلة جدا كعادة ايامي معها ..إلى ان .. قادني حظي السئ أوقل القدران سمعتهاتتكلم مع شقيقتها الوحيدة ابنة ال16 عاما والتي لأتملك اخا او اختا سواها .. تقول لأختها أنها كانت تتمنى لو انها تزوجت من فلان وانه لم تكن تعرفني من قبل لتحبني !!!!!!!!صحيح أنني طيب ووسيم وحنون ....والكلام لها .... لكنها لم تكن تعرفني لتحبني وان أبوها رفض فلان رغم انه كان يحبها وتحبه ..!!

    يا الله ثم يالله ....ليت خطواتي ساقتني لموتي قبل أن تسوقني لأسمع هذا الكلام !!!!!!
    بعد كل هذا الحنان .... وبعد كل هذا الحب !!!!!
    في الأخير نصيبي من كلامها اني طيب حنون ووسيم !!!!!!!
    جملة اعتراضية لايضرها كثبرا متى تحذف !!!!!!!!!!!
    صعقت .بل اني بكيت ...

    لم اتكلم فأنا مؤمن ان الأقوياء يألمون بصمت !!!!
    ماذا أعمل لم أطق عشرتها ...قاطعتها ......لم اعد اطيق النظر إليها .أشعر انني أختنق !!
    هل تعلم ان هذا الكلام مر عليه ثلاث سنوات ولم استط النسيان .اتعذب جدا جدا ..هجرتها في الفراش فجسمي يقشعر منها .........

    صارحتها بعد ذلك ....لأنها ألحت في طلب اٍسباب عزوفي وهجراني .اجبتها وصارحتها اني سمعت كل شئ........
    بكت بكت بحرقة ....لدرجة انها تشنجت لأني حرمتها على نفسي واخبرتها بأني سأطلقها... المهم ياصديقي .اسعفتها للمستشفى ....لديها انهيار عصبي!!!!!!!!!!

    حقيقة لا أعرف ماذا اصنع !!!!
    ذنب من ؟؟؟؟
    أنا لا أطيقها أبدا الآن لكني لا أستطيع تطليقها .... ماذا أقول لعمي ...ماالأسباب؟؟؟؟
    وابنتي الصغيرة ؟؟!!!!!!! مالحل ؟؟؟!!
    حيرة وقلق ... لم أرد لحياتي أن تكون بهذا الشكل .
    ساقني القدر لأسمع!!
    تمنت عليا أن لا أطلقها وستعيش خادمة لي ولأبنتي .المهم ان لأطلقها .....هي تحلف انها تحبني .لكنها تضحك على نفسها قبل أن تضحك علي !!!!
    مالحل؟؟؟!!!!!!

    اصبحت حياتي جحيما لايطاق !!!
    اتمنى تطليقها !!!
    لكن إن لم أقل الأسباب سيكرهني الجميع!!!!!!!
    انا لأريد لها أي أذية!!!!
    هي ابنة عمي قبل كل شيء !!!
    مالحل ...أخي؟؟؟

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2007-03-03

    أ. عبد الكريم دخيل الشعيل


    الحمد لله والصلاة والسلام على خير البرية رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد .

    فيا أخي الحنون الكبير :

    تحية لك مني معطرة ملؤها التقدير والاحترام لقد كنت عند حسن الظن بك مسلما وشهما ورجلا فهنيئا لأهلك وعمك وزوجك بك ، أعلم أنك أبي كريم النفس وأن هذا الكلام الذي سمعت يؤرقك ويعذبك ، ولكنك الشهم الكريم تعفو عمن سبق لسانها تفكيرها فتكلمت بما لا ينبغي ، وتسامح من تزعزعها عواطفها كسائر النساء فتذكرت أمرا من أيام صباها في لحظة من لحظات الضعف البشرية، وتغفر لمن قال عنها وعن صويحباتها رسولنا صلى الله عليه وسلم ناقصات عقل ودين ، وبذا برز ما حدث .

    لقد تكلمت نساء النبي صلى الله عليه وسلم في أمر أغضبه وتحزبن عليه وكاد صلى الله عليه وسلم أن يطلقهن ، لكنه خيرهن بعد ذلك إن كن يردن الحياة الدنيا وزينتها ، نعم نساء حتى لو كن أمهات المؤمنين ، فما ظنك بسائر النساء .

    يا أخي الحبيب : إن كبرياءك الذي يعجبني وعزة نفسك لن تسمح لك أن تعاقب أم أولادك التي أحطتها بكل حب وحنان على ما زل به لسانها وخانها فيه تعبيرها، ومن عفى وأصلح فأجره على الله ، فلتتكامل فيك الشهامة والكرم والعفو ، لا تطلق لا تطلق لا تطلق أظن أنها تحبك والدليل أنك لم تنكر عليها شيئا خلال تلك السنوات سوى تلك الكلمة التي قد يزل بها اللسان وأحسب أن خاطر النساء يتحول إلى اللسان بسرعة ، لكن الرجال الخواطر تمر فلا تظهر ، فهل تستطيع أن تظهر لها خواطرك عنها قبل تلك الحادثة ، لا .

    عزيزي الدكتور وفقك الله برك بوالدك وعمك ، وعطفك وحنانك وصلاحك مع زوجتك ، رأفة بابنتيك يحتمان عليك ليس فقط ألا تطلق ولكن أن تعفو وتسامح وستجد الراحة والاطمئنان النفسي ، والتقدير والاستسلام من زوجتك وأرجو بذلك أن تنسى تماما ما سمعت ولن يذكرك به إلا الشيطان فتعوذ بالله منه وأقبل على أهلك بحبك ودع السعادة تخيم على عشكم الصغير ، والله الموفق .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات