المكالمات أثناء الملكة

المكالمات أثناء الملكة

  • 41606
  • 2018-12-25
  • 255
  • ابو راكان

  • ولله الحمد تم عقد قراني قبل اسبوع \\ولكن اعاني من مشكله بسيطه وهي أن زوجتي تتصل بي كثيرا ومكالمات طويله جدا وبدأت تشغلني في وقتي ومتعلقه بي \بل أحيانا تصل إلى ٤ او ٥ ساعات وتنام أثناء الحديث \\حاولت اقناعها \ولا اريد أن اجرحها او تصل لها فكرة اني لا اريد التحدث معها \\وحاولت جاهدا الابتعاد والتخفيف ولكن لم استطع ذلك \\هل من اقتراحات أو وسائل لا تؤثر على مشاعرها وتوصل لها الفكره \\
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-12-31

    أ. أحمد إبراهيم أحمد الدريويش

    بداية نثمن لك ثقتك في موقع المستشار ونسأل الله تعالى أن نكون عند حسن ظنك، كما لا يسعنا إلا أن نقول بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.



    تعد مثل هذه السلوكيات من الفتيات -غالباً- نتيجة تصورات ذهنية سابقة عن ما يفترض أن يكون عليه العاقدين خلال هذه الفترة ، فتعمم الفتاة ما تراه أو تسمع عنه من أخواتها وقريناتها وما يعرض في الإعلام في الحالات المشابهة ، فتعتقد أنه التصرف الأمثل والأصح الذي يجب أن يراها عليه الشاب ، وقد تكون حدة السلوك أحد مظاهر الشخصية العاطفية التي تعيشها الفتاة ، وعلى كل حال فكما أشرت في بداية حديثك في كونها (مشكلة بسيطة) فأضيف كذلك أنها مؤقتة وليست مدعاة للقلق، ويمكن استثمار هذا الموقف وغيره خلال هذه الفترة الذهبية في أمور عدة تسهم في بناء مستقبل الأسرة وتبني قيمها ومبادئها ورسم سياساتها، والتعرف على شخصية كل منكما فيما يحب ويكره ، ولعلي ألخص بعض النقاط لتلافي هذه المشكلة في التالي:

    1.محاولة تغيير الصورة الذهنية لدى الفتاة عن هذه المرحلة بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق سرد بعض مواقف وقصص لحالات أخرى مختلفة.

    2.توجيه الفتاة للمواد المقروءة أو المسموعة التي تتناول هذه المرحلة وهي متوفرة في المكتبات وفي الإنترنت بشكل مجاني.

    3.التركيز على الجانب العاطفي والحميمي في محادثاتكما له دور كبير في تمديد أوقات المكالمات ، فليتخلل محادثاتكما موضوعات تناقش بعقلانية كالحديث عن ميزانية الأسرة وآلية حل الخلافات بينكما أو مناقشة بعض الموضوعات المستجدة اجتماعياً في الساحة أو الأحاديث الإيمانية وغيرها .

    4.أقترح أن تبادر أنت بالاتصال في أوقات تسبق الصلوات أو الدخول إلى اجتماع أو مقر العمل ليكون هناك سبب مقنع في إنهاء الحوار وتقنين مدة المكالمة.

    5.لتلافي أن يكون هذا السلوك لديها كعادة تستمر حتى بعد الزواج ، صارحها بأسلوب لطيف بما تريدها أن تكون عليه كتحديد وقت و مدة المكالمات، فقد تفهم من سكوتك الرضا والقبول وهذا مدعاة للاستمرار، و دون عرض المشكلة كمشكلة تستوجب العلاج كي لا تتحسس من الطلب.

    6.استخدم مهارات إنهاء الحوار في الوقت الذي تشعر فيه أن المكالمة تجاوزت الحد المعقول، مثل: (الدعاء لك ولها بالخير، الإيحاء بإكمال المتبقي من الحديث في وقت آخر، ذكر جمل التفاؤل ، تغيير نبرة الصوت ، تقديم ملخص مختصر للمكالمة...).

    7.من الجميل استثمار هذا الموقف في تعزيز الجوانب التثقيفية والإرشادية في العلاقة الزوجية ، كأن يكون وقت المكالمة بعد إنهاء الاستماع لمادة مسموعة أو إنهاء قدر محدد من كتاب.

    هذا وتمنياتي لكما بحياة سعيدة وهانئة .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات