أيقنت أنني مختلف.

أيقنت أنني مختلف.

  • 41589
  • 2018-12-23
  • 76
  • محمد

  • أنا وحيد تماما، أتعرف على أناس وكثيرا ما يرغبون هم في التعرف علي ولكن سرعان ما يهجروني،. أجد صعبوة في ايصال وجهة نظري الى الاخرين، فانا ادقق في التفاصيل واتحدث في جميع جوانب الموضوع ولكن احيانا يشت فكري وانسى حتى عما كان اصل الحديث،.. لاحظت انني عندما اتحدث يأخذ الشخص الذي يستمع الي تنهيدة عميقة تشعرني انه قد مل من كلامي،.. هناك البعض كان يتواصل معي بشكل دائم ولكن مع كل اتصال اجد له حاجة واقضيها له ان استطعت بحب وطيب قلب ولكن مجرد تحول حاله الى الافضل يتوقف تماما عن التواصل معي.. كثيرا ما ارى الناس من حولي ينظرون الي، مما يشعرني بالارتباك،. وظننت في بادئ الامر انه خيالي،. ولكني تيقنت انه واقع عندما اجد البعض منهم ياتي ويتحدث الي ويرغب في معرفة من انا، ولكن سرعان ما تزول تلك الهالة ويختفي الشخص من حياتي فجاة تماما كما ظهر.\احيانا اشعر انني محسود على اشياء جدا عادية ويملكها الكثيرون،.. مثلا اخبرت صديق انني ادرس لغة اجنبية لانني اقطن في بلد اجنبي ولا يمكنني العمل دون تعلم اللغة وانني عاطل عن العمل لهذا السبب، وفوجئت به بعد ايام قليلة يخبرني انه بدأ بتعلم لغة اجنبية وأنه اشترى ما يلزم لذلك رغم انه يسكن في بلد عربي وبعد فترة وجيزة ارسل لي رسالة على الواتساب ينعتني يهزأ مني قائلا "انت السيد لغات"،.. احزنني هذا التصرف لأن مشاكلي كثيرة واللغة تعلمتها كامر واجب وليس رغبة... \اريد معرفة معنى ان يتنهد الشخص اثناء حديثي، وهل انا ممل؟،. ولما اتحدث عن الكثير من المواضيع في آن ولا أركز على موضوع واحد؟؟ \\أرجو أن لا اكون قد اطلت الحديث، وشكرا لكم سلفاً
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-12-24

    أ. مجدي نجم الدين جمال الدين بخاري

    نرحب بك في موقع المستشار، ونسأل الله تعالى أن تجد فيه النفع والفائدة، وأن يسدد أقوالنا وأعمالنا، وييسر لنا تقديم ما فيه الخير لك ولجميع الإخوة والأخوات زوار هذا الموقع المبارك.
    لاحظت أنك تذكر في رسالتك عبارات استوقفتني مثل: (وانسى حتى عما كان اصل الحديث)، (كثيرا ما ارى الناس من حولي ينظرون الي، مما يشعرني بالارتباك)، (احيانا اشعر انني محسود على اشياء جدا عادية ويملكها الكثيرون)، (يهزأ مني قائلا "انت السيد لغات").
    يعاني بعض الناس من انخفاض في القدرة على التركيز في أكثر من موضوع بنفس الوقت وصعوبة التفكير بوضوح والنسيان المتكرر لأسباب عديدة قد تكون لتعاطي أدوية معينة أو التعرض لحوادث أو للتقدم بالعمر أو بسبب اضطرابات نفسية كالقلق والاكتئاب أو الرهاب الاجتماعي.
    لذلك أقترح زيارة أخصائي نفسي للإستيضاح أكثر من معلومات محتوى الرسالة وتحديد مصدر المشكلة لديك ثم التوجيه بما يلزم.
    عموماً فأرجو أن تغير نمط حياتك للنمط الصحي وهو من الإجراءات التي تساعدك على تحسين قدرة الذاكرة ويمكنك ذلك من خلال ممارسة الرياضة بانتظام والتنويع في الطعام الصحي من الخضار والفواكه والنوم بشكل كافي وشرب الماء بكمية لا تقل عن لترين يومياً والابتعاد عن مصادر الضغوط الحياتية.
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات