التعارف يحسن نفسيتي اكثر من انعدامه

التعارف يحسن نفسيتي اكثر من انعدامه

  • 41544
  • 2018-12-17
  • 148
  • جادو

  • لن اطيل باختصار دكتور...انا لم اخض اي تجربة عاطفية اوحتى صداقة قط طول حياتي.....ليسبسبب الوازع الديني فقط....بل لاسباب تتصل باني لست جذاب ولست جريء اجتماعيا......ومضت الايام وظل هدا الموضوع يراودني بل أثر عحياتي....دائما في صراع دالي نفسي ...جربت ان اتعرف ببنت عبر النت ومن الغريب ان تعارف عليها ابعدنيعن معاصي النظر لصور نساء غير محتشمة.....بل وتحسنت نفسيتي.....المشكلة نفسيتي لن تتحسن الا بدلك\......\قد تقول لي تزوج او اخطب....المشكلة لا اجد في من اخطبها مواصفات اريدها او مواصفات من تكلمت معها.....اقصد باللبس وبالجمال ...\مالحل رح طق ومو قادر اعمل شي...حتى انا فقير اصلا
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-12-18

    أ. عدنان سلمان الدريويش

    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى وبعد :
    حياك الله يا أخي وأسأل الله الإعانة في مساعدتك للوصول للحل المناسب لك :
    أولا / كل مشكلة وباذن الله لها حل فقط نحتاج إلى الاستعانة بالله واستشارة المتخصص في ذلك .... فلا تيأس .

    ثانيا / في نظري أساس المشكلة ( الفراغ ) ولذا نحتاج إلى تعبئه الفراغ بالمستفيد فمثلا ( البحث عن وظيفة ) وهذا ضروري جدا من أجل تحسين حالتك الإجتماعية .. حتى وإن كنت طالبا فلا يمنع من العمل في الفترة المسائية .

    ثالثا / البعد عن المثالية وأقصد ( لا تتوقع من تتحدث معها هي أحسن الموجود ) وأنه لا يوجد من النساء الطيبات العفيفات والجميلات .

    رابعا / من قال أنك لست جميل أو مقبول ... أنت تعرف أن أفضل شيء يزين الرجال هو الخلق الحسن ( التواضع والحلم والصدق والأمانة والعفة ... وغيرها ) .... وقليل من الاعتناء بالنفس كالنظافة والتطيب ولبس المقبول وحسن المعاشرة مع الناس ستكون جميلا في أعين الناس .

    خامسا / قال صلى الله عليه وسلم : ( أثقل شيء في ميزان العبد حسن الخلق )، فما الفائدة من ( رجل أو امرأة ) جميل وحسن المظهر وهو سيء الخلق ... طويل اللسان .. لا يخاف الله .. ديوث ... ما الفائدة منه ؟ .

    سادسا / لو استطعت أن تجهز نفسك بما تستطيعه ( غرفة نوم وفيها بعض المستلزمات ) وعمل كريم يدر عليك بالمال ولو بالقليل ... صدقني ستجد من ترضى بك ... وتستطيع أن تجعلها أجمل امرأة مع خلقها الحسن بقليل من أدوات التجميل .


    سابعا / انتبه من حديث صلى الله عليه وسلم : ( تنكح المرأة لأربع لمالها وجمالها ونسبها ودينها فاظفر بذات الدين تربت يداك ) ... لأن الزواج ليس متعة فقط يا أخي بل هو حياة طويله وفيها الأولاد والسعادة الكريمة ... لذا كل شيء يزول مع مرور الوقت إلا الدين ( وليس معنى أن تكون دينة ليست جميلة ... بل ما كثر العفيفات وهن من أجمل النساء ) .

    ثامنا / أخاف عليك يا أخي من مرض الشك ( في المستقبل ) فلو أخذت من هذا الصنف قد تشك فيها في المستقبل وتقول مثلما تعرفت علي قد تتعرف علي غيري ... وهكذا .

    تاسعا / اعتمد على الله والجأ إليه وثق بنفسك وبإذن الله ستصل للهدف المرجو .


    وصلى الله على سيدنا محمد .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات