أبي استعبدني لأخي !

أبي استعبدني لأخي !

  • 4121
  • 2007-02-22
  • 2345
  • الحرباوي


  • السلام عليكم و رحمة الله وبركاته و الصلاة والسلام على اشرف الخلق النبي محمد وآله وصحبه و من تبعهم بأحسان و بعد

    فأني والله لأعاني بتفريق بيني و بين اخوتي . و لله الحمد انا شخص متدين و احافظ على الصلاة و منها بجماعة و للاسف ليس من عائلتي من هو متدين . والتفريق الذي اعاني منه ماديا؛ و الرزق من الله . وان ابي حالته المادية جيدة و الحمد لله و اخوتي افضل مني مادياو الاكبر جيدة جدا ماشاء الله و لا قوة الا بالله , و والدي يعطيهم من المال ما يزيد عن حوائجهم و خاصة الاوسط حيث انه يعطيه الآلاف من الدولارات شهريا حيث انه يسكن في دولة عربية و انا و ابي و اخي الاكبر في دولة غربية و لكني بدون اي عمل و كما ذكرت ان اخي الاكبر حالته جيدة جدا و الحمد لله وابي يعطيه المال الكثير لتكبير مشاريعه و يقول لي اشتغل مع اخيك الاكبر و هنا المشكلة

    فعندما اعمل عنده يعاملني بقسوة شديدة لا تطاق و يحملني اكثر من طاقتي بكثير و يحب ان يذلني كعبد له او اكثر و هذا فقط معي بحيث يحسن معاملة بقية عماله مع العلم اني احسن عماله و اسرعهم بل اذا اراد احد ان يشتغل معه انا اقوم بتعليمه و انا من طبعي ان لا اشتكي من اي حد و لكن ابي يعرف هذا جيدا و يراه و يقول لي اتحمل هذا فانه اخوك و هو مريض نفسيا و يحب ان يعذب الذي امامه . و لا ادري لماذا ابي يفعل هذا معي حيث باستطاعته ان يعطيني قليلا من المال لأتجنب هذه المذلة و المهانة.

    و اني اريد استشيرتكم ماذا افعل؟ مع العلم اني افرح عندما ابي يعطي المال لاخوتي و لا اضطجر و الله و لكن انه ليس عادلا معي . مع العلم انه يعطي من ماله لاعمامي و عماتي و اولادهم و لا يساعدني و اني لن اجد اي عمل يعينني غير العمل مع اخي الاكبر و انا اكتب هذه الرساله بعد ما قلت لاخي جد عاملا غيري اني لا استطيع ان اكمل معك . و السلام عليكم و ر حمة الله و بركاته و جزاكم الله خيرا

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2007-02-27

    أ. محمد بن علي الصبي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .

    أهنئك أخي الحبيب على ما تملكه من صفات نادرة وكريمة قل أن تجتمع في إنسان واحد .
    وأبشرك أن الله سيخلف عليك ويعوضك لأن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه وقد تركت الكثير لله طلبا لرضاه الذي هو من رضا الوالدين .

    أخي أحسن إلى أخيك واصبر عليه فلعل والدك أكثر معرفة بأخيك منك . والله يقول : (( ادفع بالتي هي أحسن فإذ الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ))
    بالصبر والرضا والثقة بالله سيتحول كل من يِؤذيك إلى محب لك رحيم وكل ذلك بالصبر ثم الصبر ثم الصبر فعليك يه .

    والدك عاقل ورصين ويقدرك فاحرص على التقرب منه وابحث عن من يؤثر عليه من المحيطين به ومن الناضجين ليقنعه واستعن بالله وأكثر من الدعاء وصلاة الليل فإن الله ينزل للسماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل فيستجيب لمن يدعو .

    ابحث عن السبب الذي يجعل والدك يعطي غيرك أكثر مما يعطيك وحاول التجرد والموضوعية وانظر ماذا يفعلون لوالدك فافعل مثلهم فلعل الوالد يشعر أنهم أكثر برا أو تقديرا أو!!!! منك ويكون هذا سبب تفضيله لهم عليك .

    تقرب للوالد واكسب ثقته ورضاه وأظهر محبتك له ورغبتك في إسعاده ثم حاول تفهم مشاعره ضدك فلعلك تخطيء وتظن نفسك مصيبا .

    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . وصلى الله وسلم على نبينا محمد .

    • مقال المشرف

    أسرة آمنة

    اعتقادي الجازم الذي أدين به لربي عز وجل بأن (الأسرة الآمنة) هي صمام الأمان لمجتمع آمن، ووطن مستقر، ومستقبل وضيء، وهو الذي يدفعني لاختيار هذا العنوان أو ما يتسلسل من صلبه لما يتيسر من ملتقيات ومحاضرات وبرامج تدريبية أو إعلامية، ومنها ملتقى

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات