أريد كاتلوج للحياة

أريد كاتلوج للحياة

  • 41102
  • 2018-12-07
  • 116
  • Modey Alasse

  • أريد معلومات عن العلاج السلوكي المعرفي للثقة في النفس \وأريد طرق لخفظ توتري الشديد جداً المستمر\وحل للإكتئاب المتوسط ورعشة اليدين وفقدان الإستمتاع بالحياة و عدم التركيز الشديد\أريد حل للتخلص من الأفكار المزعجة المتكررة التي حدثت لي كموقف محرج يعاد مراراً وتكراراً \أريد حل للتأتأة في الكلام وعدم الاسترسال وفقدان القدرة على التعبير \أريد حل فأنا فقدت السيطرة على التحكم بلغة جسدي وبدأت تظهر لدي اعراض ملفتة كرعشة اليدين المتكررة وهز الرجلين اذا توترت باستمرار وفلتات اللسان والحركة السريعة وعدم القدرة على السيطرة على حركات جسدي ويدي وعيناي \أريد أن أشعر بالطمأنينة أن أشعر بطعم الحياة أن تكون تصرفاتي رزينة ومليئة بالثقة أن يكون حديثي مسترسلاً واثقاً وصوتي واضح لا ينبح حينما أتوتر أريد أن أبدو كما أنا في الأصل لا كما صرت عليه. \أريد حل لأنسجم مع الناس فأنا لا استطيع الانسجام
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2019-01-02

    سلمى عادل عبدالله الخطيب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أهلا بك فى موقع المستشار
    أختى الكريمة / ما قمتِ بذكره من أعراض نفسية وجسدية جميعها نتيجة لنقص شديد فى فيتامين D ,ونقص فيتامين B12 ، أتمنى لكِ الشفاء العاجل وأنصحك بزيارة طبيب عظام ينظم لكِ الأدوية ويتابع حالتك علما بأن الانتظام على الأدوية والمتابعة الدورية للطبيب ستساهم فى خفض كتير من الأعراض السابقة .
    _ كما تعتبر الشمس هى المصدر الأهم للحصول على فيتامين "د" ، وأيضا تلعب الأطعمة الغنية بفيتامين "د" دور كبير فى العلاج مثل : البيض والحليب والجبن والمشروم والأسماك والسلمون وحليب اللوز وحليب الصويا والجمبرى والكبدة وزيت كبد السمك فعليكِ بتناولهم قدر المستطاع .


    _ بالنسبة للتاتأة أنصحك بمتابعة أخصائى نفسي وتخاطب سيساعدك كتيرا فى تجاوز هذه المشكلة المؤقتة .

    _ أيضا ضعف ثقتك بنفسك والتوتر الشديد هى توابع سلبية لانخفاض هذه الفيتامينات لديكِ وسوف أنصحك ببعض النقاط لرفع ثقتك بنفسك :

    - عليكِ الاستعانة بالله عز وجل والاستغفار كثيرا لتيسير أمورك .
    _ أريد منك ( حب الذات) فحب الشخص لنفسه يجعله محبوبا لدى الآخرين يقول "موركولبى" : إن احترام الذات هو أكثر المشاعر قيمة .
    _ عليكِ تذكر مواطن القوة فى شخصيتك والتى جذبت إنتباه الآخرين لكِ يوما ما والفخر بهذه المواقف والتوقف عن لوم نفسك لما مضى فهو ماضى .
    _ عليكِ تحديد أهدافك والنظر للمستقبل والسعى نحو تحقيق ما تحبيه .
    _ شجعي نفسك كل يوم فى الصباح والمساء " نعم أنا استطيع ..أنا استطيع" .

    أما بالنسبة لخفض التوتر فعليكِ :
    _ التنفس ببطء فهو يحسن من ضغط الدم ويخفضه .
    _ القيام بتمارين الاسترخاء .
    _ الاستحمام بماء دافيء .
    _ تناول أطعمة تحسن من المزاج مثل الشوكولاته والعسل والشاى الأخضر والمانجو والعلكة .
    _ التأمل والتركيز على التنفس .

    العلاج السلوكى المعرفى تخصص كبير يمكنك القراءة عنه بالانترنت أو كتب متخصصة وأحب أذكرك إن 70% من الأعراض التى تشكى منها سوف تختفى إذا تم معالجة نقص فيتامين D,B12 ,أسأل الله تعالى أن يشفيكِ ويعافيكِ ويعينك على إصلاح ذاتك ويرزقك طمأنينة النفس .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات