هل أنا شخص سيء ؟

هل أنا شخص سيء ؟

  • 41031
  • 2018-11-14
  • 61
  • اسراء

  • السلام عليكم انا طالبة جامعية شريعة إسلامية ولكن أدرس في أوروبا اسكن في سكن طالبات الحمدلله صديقاتي كثيرات ومحبوبة من قبل الجميع ، أعاني في الغربة كثيرا أشعر بالوحدة بالرغم من كثر من حولي، كل شيء كان على ما يرام إلى أن جاءت طالبة جديدة في غرفتنا كانت تسألني مرارا وتكرارا\بخصوص كل صديقاتي وانا ارد عليها عن طيب نية او ربما غباء مني ، لم أشعر لوهلة اني اغتبت صديقاتي او انتي أتحدث من خلفهم، لأنني كنت أقول رأيي الشخصي لا أقصد منه النقد أو المعيب حاشا أعوذ بالله ، كانت تقول لي كيف علاقتك بهذه الفتاة اقول جيدة ولكنها متوترة دائما تؤثر عليّ في دراستي فأحاول انا أضع مسافة بيني وبينها في هذا الخصوص . ترد علي لكنها ليست جميلة ألا ترين وجهها مائل ؟ لا أحد سيعجب بها ! انا صدمت ! قولت لها نحن اصدقاء من سنتين ونصف في غربتنا ولم أفارق ذلك !! انها صديقتي ... سكتت ... ثم في يوم الايام شعرت بالضيق فتحت نافذة الغرفة وتضايقت هذه الفتاة مني وقالت لي اغلقيها وانا لم اجب ! فأظن انها قررت أن تنتقم مني ، وذهبت تقول لكل صديقاتي ما قالته هيّ عنهم كأني من قلت ذلك .... كثيرا منهم صدقوا ذلك للاسف... الجميع ابتعد مني لا استطيع إثبات عكس ذلك، هذه المشكلة منذ ٣ ايام لا استطيع ان اكل او اشرب او اذهب الى الجامعة حتى ، ذهبت المستشفى بمفردي وحالتي يرثى لها، انا شخصية حساسة جدا لأبعد درجة أحاول تغيير ذلك ... مؤمنة انني في بلاء الآن، أشعر أني انسانة حقيرة، لا اريد ان اكون صديقة لأحد ولكن على الأقل أريدهم أن يعرفوا حقيقة الأمر أشأؤا ان يصدقوا او لا فهو لهم... هذه الفتاة الجديدة تدرس ماجستير في علم النفس .. ارجوكم ساعدوني أهرب من الواقع وأنام طول اليوم .. حتى الصلاة أبكي فيها فلأدري ما أقرأ وما أركع....
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-12-03

    أ. لولو عبد الرحمن البهلال

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    نشكر لكِ ثقتك في موقع المستشار ، وأرجو من الله أن تجِدِي ما ينفعك ويرشدك.

    يتضح لي من خلال استشاراتك أنك فتاة صالحة نحسبها كذلك والله حسبك , مؤمنة بما كتبه الله لها وقوية عند الشدائد والصبر عنوانها والأمل سراجها .
    ابنتي :
    ليس كل ما يحدث لنا في هذه الحياة يستلزم منا الوقوف عليه وتبطيء عجلة حياتنا لأجله , تمام مثل ما حدث لك , نعم أشعر بك أنك في غربة وتحتاجين لمن يكون معك عون عليها , والصداقة والعلاقات أمر مهم في حياة الفرد ولكن الأهم أن لا تتسبب هذه العلاقات في أن تجعلنا أشخاص غير عاملين بما كتبه الله وأنهم يصلون إلى الحد الذي نقف على أعتابه ولا نستطيع فعل شيء بحياتنا بسببه .
    لذلك أنصحك بالتالي يا بنيتي :
    أولاً / إسألي الله من فضله وأكثري من الدعاء والفرج قريب بحول الله , وارجعي لكتابه واجعليه أنيسك في هذه الغربة وتدبري آياته .
    ثانياً / إن كنت تستطيعين مواجهتها على هذا الفعل فـ المواجهة تكون جزء من حل المشكلة وضعي في الحسبان إنكارها وجعل ما حصل عليك , لذلك استعدي تماماً إذا كنت تستطيعين مواجهتها .
    ثالثاً / من تأتي من الأخريات تطلب منك تبرير ما حصل أذكري لها الحقيقة ولا تصمتي فيكون الخطأ اعظم .
    رابعاً / هدفك واضح من هذه الغربة هو الدراسة , لذلك لا تجعلي أي مشكلة تحصل عثرة أمام هذا الهدف أكملي المسير وأسألي الله العون والتيسير .
    خامساً / أشغلي وقت فراغك بما ينفعك ولا تجعلي الفراغ سلاح ضدك فيهدم ما بنيتيه .

    أخيراً :
    تذكري بنيتي أن الإنسان لا يصيبه شيء إلا قد كتبه الله له , ولعلها خيره كل تلك المشكلات التي قد حدثت لك فالخير في بطانة هذه المصائب عظيم جداً .
    أسأل الله لك التوفيق والسداد وأن يرزقك الصحبة الصالحة التي تدلك على الخير وتكون فيه معك وأن يبعد عنك كل من يضمر الشر ولا يريد الخير لك .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات