النعاس المستمر

النعاس المستمر

  • 40910
  • 2018-10-23
  • 112
  • Mawa

  • السلام عليكم انا مصاب بالسكر والطبيب كتب لي دواء نيروبلكس 300 ملج 3 حبات يوميا للاعصاب الطرفية في البداية اخذت 3 وبعد فترة اصبحت اخذ حبة واحدة قبل النوم ولكن بعد فترة اصبحت مدمن لمدة 6اشهر عليه ولا اسطيع النوم الا به فكان في البداية يعطيني نشاط وثقة ولكن بعد فترة تحول هذا النشاط الي خمول و نوم وكسل واصبحت لا استطيع التركيز تماما بسبب النعاس الغير طبيعي ولاسيما في الامور التي تحتاج الي تركيز كالدراسة علما انا لدي اكتئاب وقلق واخذ سيروكسات 20 ملج منذ 5 سنوات فذهبت الي طبيب نفسي فقال اته يجب ان تتوقف عن نيروبلكس تدريجيا لمدة اسبوعين ( يوم ايه ويوم لا ) وكتب لي دواء ولبترون150 ملج للنشاط والاكتئاب حبه صباحا ولكن بعد اسبوعين من تركر النيروبلكس لم يتغير شيء فلازلت اعاني من النعاس الشديد حتى وان نمت ليلا وكذلك النسيان وضعف النظر فمالحل ؟ فهل هي اعراض انسحاب النيروبلكس ام مرض اخر بسبب الدواء ؟ ومتى تنتهي ؟ ارجوا الاجابة وشكرا لكم
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-12-13

    أ.د. علاء الدين فرغلي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    لا أعتقد أن الأعراض التي لديك بسبب أعراض الانسحاب لأن مضى أسبوعين على تركك الدواء .. من الممكن أن تكون مصاحبه لبعض أنواع الاكتئاب لذلك يجب إعادة تقييم نوع وشدة اكتئابك بعمل اختبارات ومقاييس نفسية تساعد على دقة التشخيص ومن ثم كتابة العلاجات المناسبة .. وإذا استمرت حالة النعاس من الممكن اللجوء إلي معمل النوم..
    د/ علاء فرغلي .. إستشاري الطب النفسي .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات