فشل تلو الآخر... ما الحل؟

فشل تلو الآخر... ما الحل؟

  • 40901
  • 2018-10-22
  • 108
  • ياسمين

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...\هذه ليست المره الاولى التي اخاطب موقع اسشارات فيها ، فمشكلتي منذ اكثر من سنه وللان لم اجد حلاً رغم المحاولة تلو الاخرى .. ف ارجو ان اجدها على يدكم باذن الله ...\ابدأ سرد مشكلتي من بعد اذنكم ، انا طالبة في الهندسه دخلت التخصص بعد ان حصلت على معدل عالي في الثانويه ، نعم احب تخصصي ولكن علاماتي وتحصيلي الدراسي لا يثبت ذلك ابداً فمعدلي سيء جداً رغم دراستي للمواد بجد وفهمي لها و حتى باستطاعتي ان ادرس صديقاتي الماده ، وحل اسئله لكن عند استلام العلامه انصدم بما قدمت يداي !! حاولة ان الوم نفسي وانني مقصره لكن هذا كذب بدأت البحث عن حلول ولكن !! وضعت مشكلتي في قسم المشاكل النفسيه لاسباب كثيره اهمها انه بدأت علي اعراض الاكتئاب ومحاولات الانتحار كانت في رأسي منذ اكثر من سنه ، لم تكن مده طويله عند علمي انها اعراض اكتئاب ، لم اذهب للطبيب لانه سيعالجني بالدواء وانا لا استطيع بلع الدواء ، حاولت ان اعالج نفسي بنفسي بدأت بقرأت كتب لحل الموضوع وغيرت كثيرا من طريقة تفكيري وسلوكي رغم عزلتي مازالت مستمره للاسف و فكرة الانتحار بدأت بالانحدار والحمدالله ، لااعلم ان كان سبب الاكتئاب والقلق مشاكل عائلتي التي لا تنتهي ام انه بسبب المشاكل الدراسيه ، يشك بي اهلي انه مس ذهبت لعده شيوخ وتم قرأة القران واخبروني انني بخير ولا يوجد شي ، ولكن قبل عدة اسابيع قمت بفتح مخدتي لنفشها لكني وجدت عقده من صوف وحجابين ملفوفين جيدا بلاصق وخصله من شعري !! اعلم من زارني ومن وضعها لكن لا اعلم المده كانت جديده ولا تحتاج ان المسها ، هل هذا سبب لما انا فيه !! هذا الموضوع ليس جديد فدائماً م نجد ما هو مرشوش او معقود في بيتنا وهو سبب مشاكل كثيره لدينا في المنزل ، \لقد احترت ويأست وبدأ القلق يسيطر عليي اريد حلاً لمشكلتي لو سمحتم فانا لم اقصر في واجبي الديني والحمد الله ولست انسان غبي فلدي مواهب عديده وكثيره ، ومميزه عن اقراني فلست من الفتيات المهتمه بما لا يعنيها ، فعلا لا اعلم اين المشكله .. اعتذر للاطاله وشكرا لكم مسبقاً واعتذر اذا وجدتم اخطاء املائيه .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-11-12

    أ. سلطان سليمان العنزي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أهلاً وسهلاً بكِ أختنا الفاضلة والمميزة بموقعكم المستشار.

    أهنئك أختنا على مالديك من قدرات عقلية عالية وهو ماانعكس على تحصيلك الدراسي المرتفع في المرحلة الثانوية.

    بالنسبة للتحصيل الدراسي فهو مرتبط كثيراً بعوامل متعددة منها : ماهو معرفي ، ومنها ماهو نفسي. فهناك مايسمى : " بقلق الاختبار " حيث تأثر على الاستجابة في أداء الاختبار.
    كذلك التعامل مع الاختبارات في المرحلة الجامعية يختلف عنه في المرحلة الثانوية. فقد تكون هذه من الأسباب.
    وعموما اهتمي كثيراً بما يسمى بالتغذية الراجعة واطلبي ذلك من أساتذتك بالجامعة بحيث تتعرفي على الأخطاء التي وقعتي بها.
    كما أن فهم السؤال مطلوب قبل البدء في الإجابة ، فكما يقال فهم السؤال نصف الإجابة.
    واستفيدي بما يسمى " بالمرشد الأكاديمي " في الجامعة فاستفيدي من نصائحه في كيفية التعامل مع أسئلة الاختبارات.

    أما بالنسبة للاكتئاب فمن أهم الأمور التي يجب أن تقومي بها هو الابتعاد عن العزلة فقومي بالاختلاط مع أهلك وصديقاتك ، وكذلك ممارسة الرياضة وخصوصا رياضة المشي.

    أما الأمور الدينية المتعلقة بما وجدتيه من عقد ونحوها فيمكنك توجيه الاستشارة إلى متخصص في الأمور الشرعية ، مع العلم أنها من الأمور التي تؤخذ من مختص بالأمور الشرعية.

    نتمنى لكِ الحياة السعيدة والمستقرة .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات