أشعر بالوحدة والكئابة

أشعر بالوحدة والكئابة

  • 40801
  • 2018-10-10
  • 109
  • صفي الدين

  • مرحبا...لقد مرت ثلاث سنوات وانا على هته الحال,اشعر بالوحدة والكئابة ليس لدي اصدقاء كثر باستثناء شخصين فقط لذا فانا تقريبا وحيد بالكامل خارج المنزل في المدرسة واثناء الحصص الدراسية لا اتحدث بالكثير انا هادئ لدرجة لاتوصف اواجه الكثير من المشاكل مع الناس اتشاجر كثيرا احيانا اربع مرات بالاسبوع لست عنيفا الا انني اتحاشى المشاكل لكن هدوئي يجعل مضهري بريئ وخائف مما يجعل الاخرين يتحرشون بي كذلك اواجه مشاكل مع العائلة بسيي فشلي الدراسي ليس كثيرا لانني قريب جدا من المتوسط ومعاملة والداي لي قاسية جردوني من كل شيئ من اجل الدراية كالانترنت والهاتف والحاسوب اصبحت غرفتي خالية بالكامل عادة ما اعود من المدرسة منهكا ومن المشاكل مع الاخرين ويجبرونني على مراجعة دروسي وانا بالتاكيد لا استطيع فذهني وبدني في غاية الارهاق فانا ادرس تربع ساعات صباحا واربعة مساءا كما انني انفصلت عن شخص احبه مما اضاف بعض الالم الحاد الى حياتي لا يمكنني التركيز على مشواري الدراسي بهته الحالة ولا الاصلاح بيني وبين علاقتي بالعائلة ولا التواصل مع الاشخاص فهم يرونني مملا ويتحاشونني وانا اكاد اجن لانني لا اعلم ما يجب فعله ساكون ممتنا ببعض المساعدة...وشكرا
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-11-02

    د. حنان محمود طقش

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهلا بك من الجزائر على موقع المستشار.
    تكمن مشكلتك الأكبر في تأخر نضجك المعرفي والانفعالي. تصف نفسك تارة بالهادئ وتارة بسريع الانفعال وكثير الشجار، ودرجاتك سيئة ولكنك متوسط التحصيل.
    ابدأ صفحة جديدة في حياتك بالتعرف على نفسك، وأفضل وسيلة للتخلص من الشعور بالوحدة وقلة الأصدقاء هو المشاركة في الأنشطة المدرسية المختلفة التي تناسب ميولك، وخارج المدرسة أيضا إن توفرت لك الفرصة لذلك.
    تتميز مرحلتك العمرية بالطاقة الوافرة وتحتاج لأن توظفها في مجال ما، وليست الدراسة كافية حتى وإن أردت أن تكون من المتفوقين لا المتوسطين دراسيا.
    فكر في مستقبلك وماذا تريد أن تكون وابدأ التخطيط لحياتك والعمل على هذه الخطط من الآن.
    لديك صديقان مقربان وأعتقد أن هذا يكفي كي لا تصف نفسك بالوحيد، وستساعد هواياتك واهتماماتك الجديدة بإيجاد رابط بينك وبين المزيد من الناس. تنشأ العلاقات بين الناس بحكم تواجدهم في نفس المكان وبحكم تشاركهم نفس الاهتمامات والأهداف، ولذا عليك أن تبدأ بوضع أهدافك وبعدها تستطيع أن تشاركها مع من له نفس الاهتمامات.
    تجنب انفلات غضبك تجاه من يستفزونك من زملاء المدرسة، فالتحكم بالغضب هو من سمات النضوج، تجاهلهم بدل مبادلتهم العدوان.
    تحدث مع أهلك في لحظة صفا بأن حرمانك من الامتيازات لا يساعدك في التركيز على الدراسة بل يزيدك غضبا وانشغالا بالوقت الذي تستطيع الوصول إليها، اتفق معهم على تخصيص وقت للدراسة يرضيهم مع السماح لك بوقت فراغ تقضيه فيما تحبه، مقدما دليلا على أنها لا تلهيك بتحسين درجاتك إلى الحد الذي يناسب قدراتك ويرضي أهلك عنك. اعلم أن سلوك أهلك يعكس حبا واهتماما بمستقبلك لا تضيقيا عليك، دراستك أنت المستفيد منها.
    فقدانك لشخص مقرب منك وما تركه من ألم وضيق عليك أمر متوقع في الحياة ينبغي عليك تعلم التعامل معه، فقط الأطفال يظنون أن الحياة ستسير حسب رغباتهم وأهوائهم بينما الناضجين يعلمون بأن الحياة تتكون من ربح وخسائر ومع ذلك نمضي بعد أن نتعلم من الخبرة السارة أو الحزينة التي مرت بنا.
    أطلت في حديثي معك لأني شعرت أنك بحاجة للحديث كي تتعلم ترتيب تفكيرك وأمور حياتك. تمنياتي لك بحياة سعيدة في الدارين، حفظك الله وهداك وجميع شباب المسلمين.
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات