عدم توافق بيني وبين زوجي

عدم توافق بيني وبين زوجي

  • 40741
  • 2018-09-18
  • 219
  • ام فارس العنزي

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :\انا متزوجه منذ 8 سنوات ولدي 3 ابناء أبنتان وابن ولله الحمد ..تزوجت وقد كان عمري 18سنه وزوجي 31...\اما الان عمري 27 وعمر زوجي 39 \منذ بداية زواجنا وانا اعاني من مشاكل مع زوجي هي صغيره وبسيطه لكن لم اعد اتحملها وهو انه مثلاَ\ يحرصني على ابنائي وبشده (الطفل لايمرض الطفل لاينجرح الطفل لايضرب احد الطفل ...الخ)يحرص على فوق\ حرصي الذي الكل يقول لي عنه لم نرى مثل حرصك على ابنائك.. لايريد الطفل يتعب يتعور يأتيه شرخ اظفر..\هذا الشيئ الذي كان يزيد يوم عن يوم وكان يضايقني لانه يتدخل بأموري التي انا المفروض اعملها مثل \الرضاعه رجيها 30 ثانيه قومي بتهويه الرضاعه قومي بغلي الماء هكذا ولاتفعلي هكذا..\قومي بتمشيط البنات هكذا البسيهن هكذا هذا اللبس لااحبه ..غير ذلك الطبخ لايعجبني طبخك اطبخي كذا\ وكذا هذا زائد الملح وهذا ناقص البهار وهذا سامج ..انا تزوجت لم اكن اعرف الطبخ ولكني عندما رايته\ يحب الطبخ تعلمت الطبخات كلها التي يحبها وتفننت بها والكل يمدح في طبخي وتقديمي ..وغير ذلك اذا \ذهبنا للسوق انا لااحب هذا اللون واحب هذا اللون ولاتشتري هكذا لايريد ان يرضى بذوقي عكس انني \لايعجبني ذوقه وارضى به لكي لايزعل ولكن بالمقابل هو لايعجبه ذوقي ويستهزا به..وانني لاعرف بتكشيخ \بناتي وهو الذي يعرف اني دائما اقول له هن بناتي وبناتك انت اشتري لهن على ذوقك وانا اشتري على\ ذوقي ولايرضى..غير ذلك دائما اطلبه راتب يخصصه لي لكي اشتري ملابسي الخاصه بنفسي ولايتدخل بها ...\ولكن دائما يتجاهل هذا الامر ويطنشه..غير ذلك تكلمي كذا لاتتكلمي كذا قولي كذا لااحب ان تقولي كذا..\غير ذلك اذا زعل قام بسبي وسب ابي واخواني وعمامي ويقول انني تورطت بك ولكن اعدك بأخذ الثانيه ..\ المضمون من هذا كله انه لايحترمني ابدا واذا زعل تكلم علي امام ابنائي وامام الشغاله..مع انني اقول \له لايجوز ان تتكلم علي امام اطفالي ولاامام اي احد فهذا التصرف لاضر ابنائنا تكلم وهاوشني في غرفتنا .... \و انني لااعجبه لا بكلامي ولا اسلوبي ولا طبخي ولاطريقه كلامي ولاترتيبي .. بالمقابل يوجد لديه امور\ لايعجبني فيه قلت له عنها ولايريد تغييرها وبعد ذلك تقبلته كما هو وقلت سوف اصبر واتحمل سوف يتغير \اتحمل لأجل اطفالي .. ولاجدوة في ذلك فهاهي السنين تمر ولاارى فيه اي تغير.. انا منذ شهرين فكرت \بالانفصال بيني وبين نفسي لانني لم ارى حل مع هذا الزوج وقلت انه لازم استخير اولاَ وثانيا استشير \ومن ثم اخبره بالقرار ....؟؟؟
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-12-09

    أ. سلطان مسفر الصاعدي الحربي

    أختي الكريمة أم فارس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونرحب بك في هذا الموقع المبارك ...
    أختي الكريمة لا شك أن الحياة الزوجية المستقرة مطلب كل من الزوجين, وهذا الاستقرار هو نتيجة التفاهم بين الزوجين والتعاون في قيادة هذه السفينة لبرالأمان, وما ذكرتيه في الاستشارة يرجع في رأيي لعدم تفهم كل منكما للطرف الآخر وعدم معرفته – رغم هذه السنين – ومن ثم التعامل في ضوء الشخصية المميزة لكل طرف, ومحاولة التأقلم مع الممكن وتغيير السلوك غير المرضي والتحمل قدر المستطاع.
    ربما ننظر للزوج –على ضوء ما ذكر - على أنه واسع التفاصيل يحب الدقة والنظام, ربما لثقافة ما أو لطبيعة تربية أو عمل أو ربما فرضته عليه السنين من خلال الزواج في سن متقدم – عمر 31 سنة - من فتاة تصغر عنه بأكثر من عشر سنوات – عمر 18 سنة – في وقت يرى أنه الأكبر والأعلم وصاحب المسؤولية العظمى, فأصبح يتقمص شخصية المسؤول صاحب الخبرة والمرجعية.
    وعلى هذا يمكن الاستفادة من هذه التفاصيل وعلاجها من خلال التناغم معه في التفاصيل واستشارته في تفاصيل دقيقة تخص ملبسه ومطعمه ومشربه ومركبه, وإشراكه في أعمال المنزل والثناء على اختياره وعمله وخبرته, مع أن المرأة هي الأقدر على هذه كلها, والرجل مهما حاول فإنه سيميل للعموميات وعدم الدخول في الجزئيات, لكن في هذا التناغم إيصال رسالة مفادها أن لكل جنس خصائصه: للمرأة التفاصيل وللرجل العموم.
    وفي الاستشارة ذكر عدم احترام الزوج وما فيها من استخدام السب للمرأة وأقاربها, وهذا أمر لا ينبغي أن يكون بين الزوجين وخاصة في محضر الأبناء وغيرهم من الأجانب عن الأسرة, وعلى الطرفين تفهم أن الحياة الزوجية قائمة على الاحترام, وأن احترام الطرفين لبعضهما فيه احترام لهما من الغير, ولا تقوم الحياة الزوجية إلا على الاحترام المتبادل والتعاون بين الطرفين.
    ويمكن أن يكون ذلك – أي التفاهم على أهمية الاحترام – في أوقات مناسبة وبعيدة عن صخب الحياة وتأثير وجود أطراف أخرى حتى الأبناء, وكذلك التاكيد في كل مرة على أهمية الاحترام والتنبيه في حال كل مخالفة, ويمكن تنويع التأكيد على أهمية الاحترام بأكثر من أسلوب من خلال المواعظ الدينية الكثيرة التي تحث على احترام المرأة وتطبيقات ذلك في حباة النبي صلى الله عليه وسلم, أو من خلال قصص الاحترام بين الزوجين وأثره على تنشئة الأبناء على الاحترام وقوة الشخصية.
    وفي الختام ... نتمنى لك حياة هادئة مستقرة
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات