كيف تحب ابنتي الروضة

كيف تحب ابنتي الروضة

  • 40732
  • 2018-09-16
  • 107
  • ام غنى

  • لدي طفلة عمرها خمسة سنوات لم تدخل الروضة من قبل فكانت متعودة على الذهاب عند حماتي واللعب بالايباد فقط ولم يسبق لها الاختلاط بالاطفال او اللعب معهن وكنت اتركها ساعات طويلة على الايباد بحكم أنشغالي عنها\وعند ادخالها الروضة لم تتقبلها ابدا بالرغم من مضي ثلاث اسابيع على ذلك اشتريت لها الالعاب لتشجيعها وكنت اخبرها أنها من معلمتها لتتشجع على الذهاب ولافائدة استخدمت معها اسلوب الترغيب وكنت صبورة جدا معها ولم يفد معها كل يوم تذهب للروضة وهي تبكي لدرجة الاستفراغ غير أنها لاتحب الكتابة ابدا او الرسم للان لااعرف ماهي اليد التي تستخدمها للكتابة او الرسم ولاتحب التلوين ولا تستطيع رسم خطوط مستقيمة او دوائر وليس لديها الدافعية للتعلم حتى مع الاطفال بالروضة مما جعلهم يعتقدون انها طفلة متوحدة أو عندها صعوبات تعلم بالاضافة انها طفلة عنيدة جدا وذلك دفع بأحدى المعلمات بضربها وهو مازاد الطين بلة \وقد غيرت لها فصلها بالروضة أكثر من مرة وأرجعتها للمستوى الاول بدل من التمهيدي لان مستواهم اعلى منها بكثير ولاكن ذلك لم يساعد وإلى الان اعاني صعوبات معها ابتداء من نوبات البكاء الطويلة وعدم الرغبة بالتعلم او تكوين صداقات بالروضة وقد امهلوني الروضة مدة شهر فأذا لم تتفاعل معهم فسيتم اخراجها بسبب انها تعاني صعوبات بالتعلم.\مع العلم ان طفلتي ليست متوحدة فهي تتكلم بطلاقة معي ومع ابوها لاكن لم يسبق لها تكوين صداقات مع اطفال اخرين واعترف بغلطي على تركها سنة كاملة على الايباد فماذا أفعل الان هل يجب علي الذهاب بها لطبيب نفسي شاكرة لك سعادة المستشار
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-09-29

    أ. فاطمة عبد الله عسيري

    حياك الله وشكرا لك على ثقتك في موقع المستشار
    أختي الفاضلة .. قد أمسكت بطرف الخيط عندما علمت أن ابنتك تعاني من الآثار المترتبة على استخدامها للايباد .. وقد اطلعتي على بعض الآثار المترتبة على الإدمان على الآيباد في سن مبكرة ووجدتها شبيهة تماما بماتعانيه طفلتك ومن ذلك :

    إضعاف عضلات الجسم الدقيقة وتحديداً التي يستخدمها للكتابة وإمساك القلم. التأثير على قدرته على التركيز، من خلال تقليلها وإضعاف انتباهه للأشياء التي حوله. التأثير على الحاجز الدماغي الوقائي عند الطفل؛ لأنّ دماغ الطفل يمتصّ أضعاف كميات الأشعة التي يمتصها البالغ كما يواجهه صعوبات كبيرة في التعلم والتدريس، فمثلاً تضعف قدرته على القراءة.. زيادة عصبيته وقلقه بحيث يصبح أكثر عنفاً. تراجع قدراته على التذكروغير ذلك..وقد أوردتي ماكان يوافق ماذكرته من ردود فعل الطفلة في الروضة .. إذن تحتاج ابنتك صبر وتفرغ لإعادة تاهيلها ودمجها مع المجتمع وتمرين عضلات يديها .. اقترح عليك عرضها على أخصائية تخاطب أو مايناسب الحالات من هذا النوع .. زوديها بالصلصال والألعاب التي تنمي عضلات يديها واستشيري أصحاب الاختصاص .. أما الروضه فاعتقد أنها غير مناسبة لطفلتك خصوصا أنها سبق وتعرضت فيها للعنف ..
    اذهبي بها لأماكن تجمع الأطفال وأنت معها كالحدائق وخلافه حاولي أن تحببي لها الاختلاط معهم واللعب أو مع أحد الأطفال في العائلة الذين تألفهم واجعلي لها الاولوية في هذه الفترة من حياتك حتى تتخطى هذه المرحلة.. وأخيرا توجهي إلى الله بالدعاء فما خاب من رجاه واعزمي على تعويضها عن الحرمان وأكثري الحديث معها وملاطفتها أسأل الله أن يشرح صدرك وييسر أمرك ويجعلها قرة عين لك .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات