خيانة زوج أختي

خيانة زوج أختي

  • 40596
  • 2018-08-01
  • 118
  • سوسو

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \\عندي مشكله .. اختي متزوجة وصار لها ١٥ سنه \متزوجة من رجال طيب والكل يشهد باخلاقه الصالحه \.. طيب مع اختي وعمرنا ماشفنا منه شي مو زين ..\\قبل فتره بسيطة صارت مشكله بينه وبين اختي واختي شكت فيه انه متزوج وحده ثانيه .. انحل الموضوع ورجعت اختي لبيتها وتراضوا .. بس انا مادخل مزاجي تبريراته للموقف انه مو متزوج وحده ثانيه .. وبحثت ورا الموضوع وعرفت انه له علاقة غير شرعية مع بنت .. \مااعرفت ايش الحل ..وهو حتى الان يستغفل اختي ..\\لهم بيت ملك ومتشاركين في بناءه .. بس مو راضي يكتب بالمحكمه الفلوس اللي اختي دفعتها بالبيت .. وانا خايفه انه يطلقها وياخذ البيت منها لانه طلقها مرتين قبل كذا وباقي لها طلقة وحده بس .. \\اما بالنسبه لاخواني كنت بقولهم عن خيانته لاختي بس اخوي الكبير عصبي وهمجي و ماعنده حكمة بتاتا واخوي الصغير ماعنده ثقه بنفسه وضععيف الشخصيه ومو ند لزوج اختي نهائيا ...\ماعندي حل \لا اعلم ماذا افعل .. اتمنى الرد على استشارتي الموضوع كبير وضروري ومو قادره احل الموضوع ..
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-08-08

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان

    الأخت سو سو :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكر لك طلب الاستشارة من موقعنا
    الذي ظهر من استشارتك أنك تطلبين كيف تتصرفين مع سلوك زوج الأخت وأن المشكلة ذات شقين .
    1-علاقة زوج اختك المحرمة كما تزعمين مع البنت التي ذكرت أنك عرفتها بعد البحث والتحري.
    2-البيت المشترك ورفض زوج الأخت توثيق نصيب الأخت من البيت في المحكمة وخوفك أن يطلقها الطلقة الثالثة وتفقد بالتالي الزوج والبيت .

    ابنتي الفاضلة :
    أشكرك على حرصك على أختك وشعورك بالمسؤولية تجاهها بعد فقد الثقة في إمكانية تصرف أخوانك بطريقة رشيدة وبحثك عن حل .
    وفي مثل هذه الحالة نسأل أنفسنا عن حقيقة العلاقة بين زوج الأخت والبنت التي ذكرتها وقد كنت تظنين أنه متزوج واكتشفت أنها علاقة غير شرعية وليست زواج كما تقولين وهذا وصف للرجل بالعلاقة المحرمة ( الزنا ) وهو وصف خطير وعند الله عظيم ولا يجوز الوصف به لرجل تقولين بأنه (رجال طيب والكل يشهد بأخلاقه الصالحة الرجل طيب مع أختي وعمرنا ما شفنا منه شي موزين )دون اثبات شرعي .
    واحتمال الخطأ منك وارد في مثل هذا الموقف بسب حميتك وغيرتك على أختك مما دفعك للتجسس والبحث لإثبات ما قلت بأنه خيانة من زوج الأخت ولذا سأترك الكلام عليه .
    بالنسبة للشق الآخر وهو إثبات حق الأخت في البيت الذي اشتركت في بنائه مع زوجها فهذا يكون له طريقتان :
    1-أن تتفاهم الزوجة معه بأن يكتب لها ورقة يُثبت فيها مقدار مساهمتها في بناء البيت ويشهد عليها شهودا من أهلكم أو من غيرهم ممن يوثق في دينهم وخلقهم حتى يكون عندها مستند إثبات في حال حدوث ما يخشى منه سواء كان الطلاق أو الوفاة .
    2-الذهاب للمحكمة وطلب إثبات حقها وهذا فيه زعل وعتب نظرا لأنها شكوى وقد تضطر إليها عند إصرارها على الإثبات ورفضه له .
    وفقك الله وسددك
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات