أختي وسلوكها المشبوه!

أختي وسلوكها المشبوه!

  • 40408
  • 2018-06-27
  • 288
  • عمار

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد مشكلتي شاهدت اختي تتحدث مع شاب وعمرها 16 سنه ولا أعرف كيف أتعامل معها فما الحل يا أحبه ؟
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2018-07-01

    أ. فاطمة عبد الله عسيري

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أهلا وسهلا بك في موقع المستشار .. أنت تريد طريقة تتصرف بها مع أختك لاكتشافك أنها تتحدث مع شاب .. وقدأجبت سابقا عن مشكلة مشابهة بعنوان أختي على علاقة بشاب آمل الرجوع إليها ونصيحتي لك أن يكون موقفك حازما تجاه ذلك وأن تخبرأحدا من النساء المقربات كأمها مثلا حتى تناقشها وتحذرها ..والفتاة عاطفية ويمكن أن يستهويها الكلام الحسن والغزل من قبل شاب لا يخاف الله ويريد أن يوقع بها ..و أصبحت الفتيات فريسة سهلة للذئاب البشرية بعد الانفتاح على القنوات والمسلسلات وغير ذلك التي تستحل العلاقة قبل الزواج خصوصا إذا كانت الفتاة لا تجد الحب والاكتفاء العاطفي داخل المنزل ولا يوجد التوجيه الكافي من قبل الأم والمحيطين بها في الأسرة أو المدرسة أو المجتمع ... كما إن للدين والخوف من الله الأثر الكبير في منع الشاب أو الفتاة من الانخراط في هذه العلاقات المحرمة شرعا .. أنصحك. أيها الأخ الغيور أن تواجه أختك التي هي عرضك وشرفك و أن توجهها التوجيه الذي يصلح لمثل سنها كسرد القصص التي من هذا النوع والتي دائما تؤول إلى العار ودمار الأسرة وتشوه السمعة في المجتمع والكثير من القصص التي سمعناها لفتيات في عمر الزهور في السجون بسبب الوقوع في براثن هذه العلاقات وخوفها من الله وأعلمها إنك تحبها وتخاف عليها وأن هذه طباع الذئاب البشرية التي تغرقها بما تحب أن تسمعه حتى تحصل على ما تريد ثم ما تلبث أن تنزع القناع وتبدأ التهديدات حتى يقع المحذور وأخبر من يهمه أمرها وتثق في حكمتها وتوجيهها كأمك مثلا حتى تتعاهدها بالنصح والمتابعة ويجب أن يقوى الوازع الديني لدى الفتاة والأسرة عموما ولتكن أنت نواة الإصلاح في قراءة الكتب الدينية وسماع المحاضرات التوعوية والدينية والقصص الواقعية في الكتب أو اليوتيوب التي توعي الأسرة والفتاة بواقع مثل هذه العلاقات وهناك من المحاضرات المفيدة والجميلة الخفيفة مما يزخر بها اليوتيوب ماوفيه استمتاع وفائدة مثل خاطرة عن العلاقات العاطفية للشيخ سليمان الجبيلان وكذلك للأستاذ جاسم المطوع وغيرها كثير .. قال الله تعالى (ياأيها الذين امنو قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة ) وفقك الله لما يحب ويرضى إحساسك بالمسؤولية تجاه أختك وطلبك الاستشارة ينم عن حكمتك وغيرتك على أختك وهذا شي جميل منك لا تتهاون في هذا الموضوع وخذها بالحكمة والموعظة الحسنة ويجب إخبار أمك وسحب الجوال منها مؤقتا من قبل الأم أو الأب إن لم تكن الأم حازمة وكان الأب حكيما متزنا كنوع من الحرمان لعدم إحسانها لاستخدامه ولكن في نفس الوقت يجب سترها وعدم نشر فعلها لغير الأم أو الأب أيهما أكثر تفهما أو كليهما إن لزم الأمر ولا تنس الدعاء فإن فيه الفرج أسال الله أن يسعدك ويوفقك ويجعلك من عباده الصالحين ..
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات